“لجنة الصناعات الدوائية” 10 مصانع دواء جديدة ستدخل السوق خلال العامين القادمين سترفع الإنتاج بنسبة 30%

صحيفة عسير ــ متابعات

كشفت اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية بمجلس الغرف، أن 10 مصانع دواء جديدة ستدخل السوق خلال العامين القادمين 2019/2020، ما يرفع الإنتاج المحلي من 10 مليارات قرص سنوياً إلى 13.3 مليار قرص سنوياً، بنسبة زيادة 30%.

وأبان رئيس اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية فيصل الدايل، وفقاً لـ”الاقتصادية”، أن دخول مصانع دواء جديدة سيزيد عدد مصانع الدواء بالمملكة من 20 لـ 30 مصنعاً، مشيراً إلى أن حجم تصدير الدواء للخارج لا يتجاوز 10% من إجمالي المنتج، فيما يستهلك القطاع الطبي الخاص 60% من المستهلك محلياً، في حين يستهلك القطاع العام 40% منه.

وتابع الدايل، أن الدواء السعودي يصدر إلى 20 دولة معظمها في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وهناك توجه لزيادة حجم الصادرات من الدواء السعودي بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات السعودية ليشمل الأسواق الأوروبية.

كما كشف رئيس اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية، عن اجتماع عقد الثلاثاء الماضي ضم عدداً من شركات ومصانع الأدوية ناقش تأسيس شركة متخصصة للبحوث العلمية في مجال إنتاج وتطوير الأدوية في المملكة.>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تضبط 135 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي

صحيفة عسير – سالم عروي : ضبطت أمانة منطقة عسير، ممثلةً في الإدارة العامة لسلامة …

deneme bonusu veren siteler |
casino siteleri |
şans casino |
vidobet |
vidobet |
vidobet güncel giriş |
vidobet giriş |
casinolevant |
casinolevant |
casinolevant |
şans casino |
şans casino |
casinolevant giriş |
casino şans |
şans casino giriş |
casino levant |
casino şans |
casino şans |
bahislion |
boostaro |
casinolevant giriş |
casinolevant |
casino şans |
casinolevant giriş |
şanscasino |
sosyobase |
En Güvenilir Casino |
lisanslı siteler |
vidobet |
vidobet giriş |
casino siteleri |
bahis siteleri |
gamdom |
güvenilir bahis siteleri |
casino siteleri en iyi |
bahis siteleri |
radissonbet |
radissonbet |
radissonbet |
betsin |
betsin |
betsin |
grandpashabet |
grandpashabet giriş |
grandpashabet |
grandpashabet giriş