أمانة عسير : تزيل تعديات على أراضي حكومية بمساحة تزيد عن مليون م2

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

أزالت أمانة منطقة عسير ممثلة بإدارة مراقبة الأراضي و التعديات نحو 1,053,800 م2 من الإحداثات على مواقع مختلفة لأراضي حكومية بمواقع متفرقة من مدينة أبها منها مليون م2 احداثات في مربه تمت ازالتها .

و أوضح الدكتور وليد الحميدي أمين منطقة عسير بأن التعديات التي قامت الأمانة بإزالتها مؤخرا ، كانت بالخديلة الواقع شرق مدينة أبها .

فيما تمثلت التعديات بإنشاء أسوار ، و مسوحات غير نظامية و بدون مستمسكات شرعية .

وبينت الأمانة بأن مراقبي البلدية قد نفذوا جولات رقابية مستمرة على المواقع التي تم رصد التعديات بها ، و جرى التحقق من عدم ملكية المعتدين للأراضي بشكل نظامي ، و عليه نفذت آليات الأمانة أعمال الإزالة فور التأكد من عدم ملكية المعتدين للأراضي ، و ذلك بمشاركة قوة أمنية في دعم أعمال لجان الإزالة.

مشيرا الى أن الأمانة ممثلة في إدارة مراقبة الأراضي و التعديات ستواصل جولاتها الرقابية بشكل مستمر على المواقع التي يكثر التعدي عليها ، و منها المخططات الحديثة ، لضمان عدم نشوء أي تعدي ، او إحداث على الاراضي الحكومية ، أو أراضي الغير،

و اذ تؤكد أمانة منطقة عسير بأن أعمال الإزالة جاءت وفق توجيهات أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي ، و ذلك بسرعة التعامل مع التعدي ، و إزالته فور حدوثه ، و من ثم التأكد من عدم عودة المحدثين إلى الأراضي مره أخرى ، من خلال تكثيف الجولات الرقابية على جميع المواقع بمنطقة عسير كافة .

>

شاهد أيضاً

جمعية التنمية الأهلية بالدرعية تحتفل باليوم الوطني 94 لتعزيز الانتماء الوطني والعمل التطوعي

صحيفة عسير – سعاد الغامدي  بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة العربية السعودية، نظمت جمعية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com