“البلديات” تخصص 300 ألف متر من أراضي “الخميس” للإسكان

imagesCAOM3E6P صحيفة عسير – محمد ال جبريل :

وقّع وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز، قراراً بتخصيص قطعة أرض مساحتها 299 ألفاً و 735 متراً مربعاً، بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير لوزارة الإسكان لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين.
وتضمن القرار توجيه أمانة منطقة عسير لاستكمال الإجراءات النظامية ومخاطبة كتابة العدل لإفراغ مساحة الأرض التي تم تخصيصها لإنشاء مشروع سكني، بقطعة الأرض الواقعة بمحافظة خميس مشيط، وتسجيلها باسم أملاك الدولة لصالح وزارة الإسكان التي تلتزم بعمل مجسات للتربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء.
واشتمل القرار كذلك على تجهيز الدراسات الهيدرولوجية والهندسية للمحافظة على مجاري الأودية والسيول المارة بالقرب من الموقع بما يكفل حماية المنشآت بالتنسيق مع الجهات المعنية، على أن يدون في الصك أن الأرض خاضعة مستقبلاً لإعداد مخطط تفصيلي وأن أراضي الخدمات الحكومية (دينية، تعليمية، أمنية،……. الخ) والمواقع الاستثمارية والأراضي العامة من شوارع وحدائق وممرات مشاة، يتم إفراغها لوزارة الشؤون البلدية والقروية قبل إفراغ القطع السكنية للمواطنين.
وقال المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون البلدية والقروية حمد بن سعد العمر: “قرار تخصيص الأرض اللازمة لإقامة المشروع السكني بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير يأتي امتداداً لجهود الوزارة في توفير احتياجات كافة الجهات الحكومية من الأراضي لإقامة المشروعات التنموية والخدمية في مجالات الإسكان والصحة والتعليم والأمن والرعاية الاجتماعية وغيرها من المجالات بما يعزز من قدرة هذه الجهات على أداء مهامها وفق خطط وبرامج التنمية الوطنية”.
وأضاف: “الوزارة تحرص على أداء دورها التكاملي مع جهود الأجهزة الحكومية المعنية ومنها وزارة الإسكان لتزويدها بكافة احتياجاتها من الأراضي لتوفير السكن للمواطنين”.

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com