هيئة الاعلام المرئي والمسموع تصدر لائحة جديدة بخصوص التصوير في الاماكن العامة والسياحية.

IMG-20140929-WA0013

 

صحيفة عسير :- شذى الشهري

قررت هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية إصدار لائحة خاصة بالتصوير في الأماكن العامة والمواقع السياحية بالمملكة نهاية الشهر الجاري، وتضمنت مسودتها فرض رسوم مالية على تصوير البرامج المرئية والمسلسلات والإعلانات.

وأوضح رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم ، أن اللائحة لم تصدر حتى الآن، ولا تزال قيد الدرس، لافتاً إلى أنها ستصدر نهاية الشهر الجاري، بعد أخذها وقتاً كافياً من المراجعة. وحددت مسودة اللائحة مبالغ مالية للحصول على تصريح التصوير، إذ إن التصريح اليومي يتضمن تصوير وتسجيل البرامج المرئية برسم قدره 200 ريال عن كل يوم تصوير وبحد أدنى 3 أيام، أما تصوير المسلسلات المرئية فبلغت رسومه 300 ريال عن كل يوم تصوير وبحد أدنى 3 أيام، أما تصوير وسائل الدعاية والإعلان يُمنح التصريح برسم قدره 500 ريال عن كل يوم تصوير وبحد أدنى 3 أيام.

ووضعت المسودة قيمة خاصة بالتصوير الشهري بفرضها 3 آلاف ريال عن كل شهر للبرامج المرئية، و4500 ريال عن كل شهر للمسلسلات المرئية، و7500 ريال عن كل شهر لأعمال الدعاية والإعلان. واشترطت المسودة أن يكون هناك مسؤولاً سعودياً توافق عليه الهيئة مرافقاً لفريق العمل أثناء التصوير، كما يجب على المصرح له بالتصوير التواصل مع الإدارة المختصة في الهيئة، والرد على استفساراتها وتقديم أية معلومات أو بيانات تطلب منه، والالتزام بأي توجيهات تبلغ إليه، وأن يضع عنواناً ووسائل اتصال واضحة تمكن الجهات ذات الاختصاص من التواصل معه.>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com