بحرص المعلم تشافي حالة توحد جزئية لطالب عان منه لسنوات
 
تعليم الشرقية يكرم المعلم الأسمري نظير جهوده المميزة

صحيفة عسير – علي الشديدي:

قام نائب مدير الخدمات الإرشادية بتعليم المنطقة الشرقية الأستاذ عبدالهادي القحطاني بتكريم الأستاذ/سعيد بن سعد الأسمري نظير جهوده المتميزة والمباركة في حل مشكلة أحد طلابه المصاب بالتوحد ودمجه مع زملائه ومع المجتمع من حوله .

وقد التقت عسير بالمعلم الأسمري حيث بين أن الطالب حسب كلام والده بأن لديه توحد جزئي منذ  كان عمره ثلاث سنوات
وكان يراجع العيادة  لكن دون جدوى “.

من جهته بين قائد المدرسة الأستاذ مشاري المسلم قائلاً ” بفضل الله ثم جهود الأستاذ الأسمري تغير مستواه ونفسيته وبدأ يتميز بالقراءة والكتابة في جميع المواد والتحدث بطلاقة دون خوف أو خجل وذلك بسبب اجتهاد المعلم جزاه الله خيرا وتحفيزه معنويا ونفسيا باستمرار دون ملل ، وزرع الثقة بالنفس وإدراجه مع الطلاب ؛ جعله يتحدث بطلاقة ويتعامل مع الجميع كإنسان طبيعي.

وتابع قائلاً “خلال شهر أنجز مالم ينجزه الأطباء النفسيون وغيرهم مع طالب التوحد ومع جميع الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم وبإمكانيات بسيطة واجتهاد شخصي منه جزاه الله خيرا.

ويعتبر الأسمري  من الكفاءات التربوية في تعليم الشرقية والذي كانت له جهود مماثلة في هذا العمل مع طلاب آخرين وقد كرم في حينه .

وتحدث الأسمري قائلا بأن هذا العمل توجه سعي وجهد مبارك من المرشدين بالمدرسة الأستاذ إبراهيم الخضير والأستاذ خضير الخضير الذي لم يبخلوا علي بالمشورة والمساعدة”.

عسير بدورها تشكر المعلم وتبارك له هذا التميز وهو غير مستغرب من أبناء هذا الوطن المعطاء؛ راجيةً في الوقت ذاته الاستفادة من هؤلاء المعلمين وتشجيعهم والعمل معهم بما يخدم المصلحة التربوية والتعليمية.

>

شاهد أيضاً

إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي

صحيفة عسير – نورة القرني : أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالطائف برنامج تدريبي والذي يهدف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com