علي شرف مدير التعليم بالمحافظة
 
تنمية ظهران الجنوب تنظم ندوة بعنوان ” الوسطية وأثرها على المواطنة الصالحة “

صحيفة عسير – سالم عروي :

على شرف سعادة مدير التعليم بظهران الجنوب الأستاذ سعيد هباش أبوحديد وبحضور عدد من القيادات التربوية وجمع من المواطنين نظمت لجنة التنمية الاجتماعية  مساء اليوم الأحد ١٤٣٩/٧/٨  على مسرح المعهد الصناعي الثانوي ندوة بعنوان “الوسطية وأثرها في المواطنة الصالحة ” للدكتور محمد بن سرار اليامي  ضمن فعاليات ملتقى ( حزم وعزم )  والتي أدارها مدير شؤون المعلمين بادارة التعليم الأستاذ علي حسن أبوحديد.
وفي بداية الندوة قدم عضو اللجنة الاستاذ ظافر مضواح كلمة ترحيبية بسعادة مدير التعليم والضيوف الكرام.
بعدها تحدث الدكتور محمد بن سرار عن مفهوم المواطنة الصالحة والتي يجب أن نتحلى بها وان نربي ابنائنا عليها ثم تحدث عن المقومات الصالحة لهذه الوسطية واوجزها في المسؤولية على كل مواطن غيور على هذه البلاد المباركة التمسك بها على طول الزمان  وهي التمسك بالقرآن الكريم وتطبيق أحكامه والعمل بسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .بالاضافه الى السمع والطاعة لولاة هذه البلاد المباركة الذين يطبقون أحكام الله وسنة رسوله وفهم كتاب الله وسنة رسوله .
وأضاف الدكتور محمد بان من المقومات التي تجب على كل مواطن هو الالتفاف حول العلماء والاستفادة من علمهم . مع مراعاة حقوق ولاة الأمر من غير معصية والتناصح لماهو مفيد ونصرتهم وتقدير منزلتهم وتقديرهم .
وأوضح أن من المقومات هو البعد بهذا البلد المبارك عن الأفكار الهدامة والتشرذم والانحلال والمحافظة على أمن بلادنا والابتعاد عن كل مايعكر صفو حكامه ويبتعد عن الفرقة التي تهدم بلد باكمله بالاضافة الى التوسط والإعتدال في جميع أموره والإصلاح والابتعاد عن الإفساد.
واضاف الدكتور محمد بان كل مواطن يجب عليه ان لايستمع للشائعات والتي يبثها الحاقدون للإثارة بل تجاهلها بكل وسائلها المتعددة لانها باب من أبواب السوء ومن انواعها مايكون بالألفاظ وغيرها يكون بالجوال وتويتر فيجب الانتباه الى هذا والابتعاد عنها .وفي ختام الندوة تم الاستماع الى العديد من المداخلات من الحضور.
تلى ذلك تكريم الدكتور محمد بن سرار اليامي ومدير الندوة الأستاذ علي أبوحديد .

>

شاهد أيضاً

“الصحة” تعلن عدم تسجيل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي

صحيفة عسير _ الرياض أعلنت وزارة الصحة بأنها لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com