أعظم وطن

صحيفة عسير/ يحيى مشافي:

تحدث نائب قرية العثربان / يحيى بن احمد بن ثابت أصالة عن نفسه ونيابة عن جماعته بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة ال88 بقوله كيف لا نفخر بيوم الوطن ونستعيد ذكرى توحيده، كيف لا نعتز بنهضته وتلاحم أبناءه، كيف لا .. وملامح تضاريسه تتشكلُ على أقدس وأطهر بقاع المعمورة، مهبطُ آخر الرسالات السماوية، وموئلُ خير البشرية صلى الله عليه وسلم، إنهُ وطنُ الشموخ المتأصل عزاً في جذور التاريخ.

على مدى ثمانية وثمانون  عاماً، وكُل ما في المملكة العربية السعودية يسابق الزمن، فعجلةٌ النهضة على مدى العقود الثمانية لم تتوقف، وأبناؤه لم يلينوا للصعاب وكانوا للتحديات نِداً، فكان لهم ولا يزال قصبُ السبقِ في رحلة البناء والنماء.

في يوم الوطن .. نُفاخر بأن لنا بين دول العالم المتقدم مكانة، ولحضورنا مهابة، ولقرارنا بين الأمم صدى، فكيف لا نفخر بالوطن وذكرى توحيده، كيف لا .. وهو وطنُ العطاء والوفاء للجار، وللمستغيث عونٌ ونصير، إنه وطنُ السلام .. وقادته لمقدسات الإسلام خُدامْ.

اليوم .. نستلهم الذكرى ونستعيد بطولات وتضحيات المؤسس ورجاله، نفخر بعزيمتهم، وعلوّ هممهم لتأسيس دولة إسلامية عصرية، رجالٌ أخلصوا النوايا، فكان لهم – بعون الله – ما أرادوا ، قادهم الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – فانطلقوا معتصمين بحبل الله ، وهبّوا لفك طلاسم الظلام ولمّ الشتات، فتوحّدت البلاد وتآلفت القلوب تحت لواء كلمة التوحيد، فأصبح الجميع بنعمة الله إخوانا.

على مدى ثمانية وثمانون عاماً ، لم تتوقف عجلة الزمن عند مرحلة التوحيد فحسب، بل حمل أبناء المؤسس راية المسيرة وكان الشعب الأبيُّ معول البناء، فتواصل العطاء واستمر إعمار الأرض، وفي ظل الأمن والأمان عاش الإنسان وأعطى لوطنه ، وساهم في التنمية ، بل كان ولا يزال، سداً منيعاً في وجه كل من أراد الفرقة وتشتيت اللُحمة الوطنية.>

شاهد أيضاً

93 متطوعاً يشاركون الجمعية الاحتفاء باليوم الوطني 93 في نادي إنسان للفتيات.

صحيفة عسير – الهنوف منصور : نظم نادي إنسان الاجتماعي للفتيات فعالية للاحتفاء باليوم الوطني …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com