أمانة عسير تزيل مخططا عشوائيا بمربه

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

تمكنت أمانة منطقة عسير من استعادة مخططا عشوائيا وصلت مساحته إلى 400 الف م2 ، والذي تعرض للسطو من قبل لصوص الأراض خلال الشهور الماضية .

و أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير ماجد الشهري بأن امانة عسير ممثلة ببلدية مربة الفرعية قد تمكنت من استعادت مخططا عشوائيا ، وذلك بعد أن تعدى عدد من الأشخاص المجهولين على أراض حكومية تقدر مساحته الإجمالية بنحو 400 الف م2، في مركز مربه .

و أشار الشهري بأن الفرق الرقابية التابعة لبلدية مربه قامت بإزالة التعديات على احد الأراضي الحكومية بعد ان قام اشخاص مجهولون بتحديد الموقع لتحويله الى مخطط عشوائي بعد تقسيمه و تحديده بأسياخ حديديه لتغيير معالم الموقع .

مردفا بأن المخطط كان عبارة عن بتر خرسانية وعلامات تحديد لتقسيمات أراض إضافة الى مباني قائمة وغرف و مكاتب و احواش .

مبينا بان عملية الإزالة تمت بعدما رصد المراقبون في بلدية مربه خلال متابعتهم الدورية للتعديات الإحداثات التي لحقت الموقع ، و تم التعامل مع التعديات بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك .

حيث تأتي ذلك ضمن جهود أمانة منطقة عسير المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، وتنفيذا لتوجيهات أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي .

و نوه الشهري الى أن الأمانة لا تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح على المتعدين ، داعيا المواطنين بالإبلاغ عن أي تعد يتم رصده في أي موقع من المواقع وذلك بالإبلاغ عبر طوارئ الأمانة على الرقم 940 أو عبر حسابات الأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي .>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com