اتفاقية لتطوير سد وادي هرجاب سياحيا

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

وقعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اتفاقية تعاون مع بلدية مركز صمخ لتطوير سد وادي هرجاب.
ومثل الهيئة في توقيع الاتفاقية مدير مكتبها بمحافظة بيشة عبد الله سعيد الأكلبي والبلدية رئيسها بندر الشهراني، وبحضور أعضاء مجلس البلدي.
وتنص الاتفاقية على تقديم الهيئة تصميم فكرة معمارية رئيسية من قبل فريق متخصص وتسليمها لبلدية صمخ التي بدورها تتولى التنفيذ وقبلها الرفوعات المساحية.
وأوضح مدير مكتب السياحة والتراث الوطني ببيشة عبدالله الأكلبي أهمية تطوير السد سياحيا نظير موقعه بالقرب من طريق بيشة – خميس مشيط ومدينة أبها بمسافة تبعد حوالي ٢ كم عن الطريق شرقا، فيما رحب رئيس بلدية صمخ بندر الشهراني بهذه المبادرة من الهيئة في السعي لتطوير هذا الصرح العظيم والذي يرتاده السياح في كل مواسم السنة لقربه من قرى المركز والطرق العامة، مؤكدا على استعداد البلدية للعمل على توفير كافة المتطلبات التطويرية والبنية التحتية وعمل الرفوعات المساحية اللازمة وتنفيذ كافة متعلقات التصميم.
من جهته، أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن الهيئة توجه كافة اهتماماته لتطوير هذه المواقع ذات الثقل السياحي والتي يرتادها السياح لما لها من قيمة وأهمية سياحية ويقدم كافة سبل الدعم للبلديات من ناحية التصاميم المميزة والتي تحقق معادلة الجذب السياحي من ناحية تميز التصاميم وتعبيرها عن هوية المنطقة، منوها بأن وادي هرجاب يعتبر من أهم المواقع التي تسعى الهيئة إلى تحويله إلى معلم سياحي بكافة أبعاده، إذ سبق وأن وضع خطط واستراتيجيات لشمول مثل هذه المواقع الهامة بالتطوير السياحي من خلال عقد شراكات مع الأمانات والبلديات في مختلف محافظات عسير.
يذكر أن أن وادي هِرجاب هو أحد أودية شبه الجزيرة العربية، ويقع حالياً ضمن حدود السعودية، ويبلغ طول الوادي 130 كم ومتوسط انحداره 5 م / كم ينبع من جبال مكرثا، ويصب في وادي بيشة الواقع بالقرب من الحيفة من أهم روافده وادي تلاع، ووادي صهي.>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com