تعليم بيشة تكرّم المنسقين الإعلاميين و تطلق ( إعلامنا إيجابي)

صحيفة عسير- حنيف آل ثعيل :

أطلقت إدارة تعليم بيشة برنامج التربية الإعلامية(إعلامنا إيجابي) في أكثر من 900 مدرسة لنشر ثقافة التعامل الإيجابي مع الوسائل الإعلامية و برامج التواصل الاجتماعي , عبر إذكاء روح التنافس بين طلبة المدارس ليكونوا منتجين إيجابيين يستطيعون التعامل مع الدعاية المظللة ضد الدين و الوطن , و تشكيل فريق إعلامي في كل مدرسة من الطلاب والطالبات برئاسة المنسق الإعلامي أو المنسقة الإعلامية .

و في هذا الصدد وجه مدير التعليم نايف الهاجري بتكريم المنسقين الإعلاميين في مدارس البنين و البنات و الإشادة بالجهود التي يقومون بها تجاه رسالة الإعلام و التعليم , و نشر صور التكريم ,و شهادة التقدير عبر حسابات المدارس في منصة تويتر .
و أكد الهاجري على دعم المنسقين الإعلاميين و المنسقات الإعلاميات بأساليب محفزة لعملهم الإعلامي كالتخفيف عليهم من أي أعباء أخرى لا تستلزمها طبيعة عملهم الأساسية .
من جهته أعلن إبراهيم عواض الشمراني مدير الإعلام التربوي بتعليم بيشة أن البرنامج سبق تنفيذه بشكل مختصر العام السابق و أظهر نتائج متميزة عند قياس أثر الفعاليات عبر استبيان شمل قادة المدارس و المنسقين الإعلاميين .
و بين أن آلية برنامج التربية الإعلامية الذي يقام هذا العام تحت شعار ( إعلامنا إيجابي ) تتم عبر عدة محاور تستهدف تشجيع الموهوبين من الطلاب و الطالبات لإنتاج المواد الإعلامية , و إعداد مجلة إعلامية خاصة بالمدرسة ,مع إجراء مسابقات في الرسم والتصميم الالكتروني عن أحدى القيم الواردة في برامج النشاط أو الإرشاد, وتصميم عروض مرئية عن الوطن و منجزاته و قياداته .
و اقترحت إدارة الإعلام التربوي نشر مواد لائحة الجرائم المعلوماتية في المدرسة عبر المطويات و اللوحات الجدارية , و استضافة إعلاميين للتحدث عن الإعلام الجديد و إيجابياته و سلبياته .>

شاهد أيضاً

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

صحيفة عسير _ أبها احتفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، باليوم العالمي للتوحد 2024، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com