25 مشاركة في ورشة تحديد الاحتياج المجتمعي بالمنسك

صحيفة عسير – سالم عروي :

نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمنسك بالتعاون مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بعسير ورشة عمل تطويرية بعنوان “تحديد الاحتياج المجتمعي للخروج بأفكار مشاريع “والتي قدمها المستشار ماهر أبو حجلة مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي بمؤسسة الملك خالد مستشار تنسيقي عسير.
وقد افتتح رئيس اللجنة الأستاذ عبدالرحمن البسامي الورشة مرحباً ومعرفاً بالمستشار أبو حجلة داعياً المشاركات إلى الإستفادة من هذا النشاط والذي يهدف إلى تمكين النساء المتطوعات باللجنة من التعرف على المهارات اللازمة لدراسة احتياجات ومشاكل المجتمع المحلي والخروج بأفكار مشاريع عملية تستطيع اللجنة أن تقدمها للجهات المانحة.
وقد أبدت المشاركات الذين بلغ عددهم ٢٥ مشاركة بالإمكانات والخبرة العملية والمعلومات المفيدة التي نقلها المستشار أبو حجلة بأسلوب تشاركي، حيث تمكنت المشاركات من التعرف في الجلسة الأولى على المفاهيم الأساسية من تعريف المجتمع والتنمية الاجتماعية ومفهوم الحاجة والإحتياج التنموي والمشكلات الاجتماعية والبحث الاجتماعي.
وفي الجلسة الثانية تمكنت المشاركات من التعرف على مرحلة ما قبل الاستطلاع وأثناءه وما بعده من مهمات ومتطلبات على فريق البحث والأدوات البحثية وطرق تصميمها سواءً كانت الطرق التقليدية أو الطرق الحديثة التشاركية.
وفي ختام الورشة وبعد عرض عمل المجموعات في إعداد وتصميم مجموعة من الأدوات العملية التي يمكن استخدامها خلال دراسة الإحتياجات المجتمعية تم فتح باب النقاش والإجابة على على كافة الأسئلة واستفسارات الحضور .
ImageImageImage

الحصول على Outlook لـ iOS

>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com