(نبض عسير 450 ناصر العواد بين ‘ الإنجاز والإبداع )

بندر بن عبدالله ال مفرح

بعد سلسلة زيارات شيقة وأنيقة ورائعة ‘ وراقية ‘ وهادفة ‘ قام بها أعضاء مجموعة ‘ ابها عطاء ووفاء بمنطقة عسير ‘ خلال عامي 1439و1440 ‘ والتي شملت كوكبة من القاده وصفوة المجتمع ‘ يتقدمهم ::
1__ الامير فيصل بن خالد أميرمنطقة عسير السابق .
2_ الامير تركي بن طلال ‘ أمير منطقة عسير .
3_ الشيخ محمد الحديثي رئيس محاكم عسير السابق .
4_ الاديب محمد بن حميد رئيس النادي الادبي السابق رحمه الله .
5_ السفير على بن عواض سفيرالمملكة السابق في باكستان ولبنان .
6_ الشيخ محمد البشري ‘ رئيس جمعية تحفيظ القران سابقا .
7_ أشاكر شكوري وكيل إمارة عسير للشؤون الامنية سابقا .
8 الشيخ عبدالله بن عفتان مديرعام الشؤون الإجتماعية سابقا ‘ والمشرف على مراكز النمو .
9_ الشيخ عبدالله ابوملحة ‘ مديرالغرفة التجارية الصناعية سابقا ‘ ورجل الاعمال .
10_ اللواء صالح القرزعي ‘ مدير شرطة عسير سابقا .
11_ الشيخ علي بن محيا ‘ معلم وقائد تربوي سابق .
12_الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن حموض قيادي في تعليم عسير سابقا ‘ وشيخ قبائل بني مالك شهران ‘ ومربي فاضل .
12_ مجموعة من أسرالشهداء ومنهم أبناء الشهيد باذن الله الصديق ‘ محمد بن سعود المتحمي ‘ والشهيد ‘ محمد الشهراني . والشهيد النقيب ‘ عبدالله الشهري . .
13_ محمد عبدالله ال عثمان مالك مزرعة الورد ببني مالك .
14_ مشروع مركزالاميرفيصل لامراض وجراحة القلب بأبها . 
15_ دار المسنين بأبها .
16_ الاديب احمد بن مطاعن .
17_الشاعر والاديب احمد عسيري . 
18_ المهندس هاني ابوغزاله مديرعام مصلحة المياة بعسير سابقا ‘ ومستشار أميرمنطقة مكة المكرمة .
19_ الدكتورعلي بن عيسى الشعبي ‘ المشرف العام على جمعية حقوق الانسان بعسير .
20_ الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الوابل .
21_ الدكتور فهيد السبيعي قيادي في التعليم الجامعي .
22_ الاستاذ مهدي ابراهيم الراقدي ‘ مديرتعليم عسيرالسابق ‘
23_ الدكتور عبدالله ابوعشي قيادي في التعليم الجامعي ومسؤول مكتب دعوة الجاليات بعسير . إضافة للكثير من الزيارات ‘ التي توثق بالصوت والصورة ؛؛؛؛ سعدنا مساء الاحد الخامس والعشرون من شهر ذي القعدة 1440 ‘ بزيارة الوالد الشيخ / عبدالله بن محمد بن عزيز ‘ مدير مؤسسة النقد العربي السعودي الاسبق ‘ في منزلة بحي العزيزية بأبها وبحضور أبنائه ‘ وسعادتنا أكبر بلقاء الشيخ ‘ منصورالعضاضي أثناء الزيارة ‘ والاستاذ والاديب ‘ والشاعر ‘ والراوي ‘ حسين بن هبيش . . . . 
مجموعة العطاء والوفاءأثناء زيارة الشيخ عبدالله بن عزيز كانت تضم الاتية أسمائهم :
الاستاذ ناصربن عبدالله العواد ‘ 
والاستاذ ‘ محمد بن سليمان بن ميمش ‘ والمهندس ‘ علي بن سعيد بن مسفر’ والدكتور مساعد ابراهيم الحديثي ‘ والاستاذ سعيد بن حاضر بن شويل ‘ والدكتور صالح الحمادي ‘ والدكتور سعد بن عثمان ‘ والدكتور سعيد الدوسري ‘ والاستاذ خالد آل سلطان ‘ وكاتب هذا المقال ؛؛؛؛
في زيارتنا للشيخ عبدالله بن عزيز كان يسرد ذكرياته بعفوية وببساطة ‘ دون تصنع أوتكلف ‘ منذ مطلع الستينات الهجرية ‘ وحتى يوم الزيارة ‘ حيث يقف الشيخ على أعتاب ال90عاما أمدالله في عمره ؛؛؛؛ بن عزيز عمل بالاجر اليومي في جدة ‘ وتوظف براتب زهيد ‘ وقاوم الظروف القاسية حتى التحق بالعمل الحكومي إلى أن وصل لوظيفة مديرمؤسسة النقد بمنطقة عسير’ ولايطمع إلى أكثرمن ذلك لإيمانه بأهمية ترك المجال للاجيال الصاعدة ‘ بن عزيز يتمتع بحس وطني ‘ ومكانة أجتماعية مرموقه ‘ والشيخ عبدالله بن عزيز واسرته من قبيلة بني مغيد وبني نمارعسير ‘ وتحديدا من جماعة اهل مناظر بوسط ابها ‘ كان لوالده شرف خدمة الوطن في مجالات عديدة ‘ وهذه الاسرة ‘ سباقة لتصديرالقيم المجتمعية . . . . اخيرا ‘ أتقدم بالشكر لاخي الشيخ ‘ ناصر بن عبدالله الصالح العواد الذي يمضي في مجالات العطاء الوطني كأحد أبرز أبناء مدينة ابها ‘ التي ولد وترعرع وتعلم بها ‘ وحقق فيها من الانجازات الإجتماعية ‘ والطبية ‘ والتجارية ‘ والخيريه ‘ مايعجز القلم عن سرده في هذه العُجالة ‘ وهذا مؤشر لبرالوالدين ‘ ورضا الخالق ثم المجتمع عن هذه الشخصية التي تبذل لخيرالانسان والمكان ‘ الاخ ناصر لمن لايعرف هوصاحب فكرة جائزة الوفاء الشهيره والتي إستطاعت تكريم العلماء والوزراء وصفوة المجتمع من المدنيين والعسكريين تحت مظلة إمارة منطقة عسير ‘ وحاليا هو مؤسس مجموعة ابها عطاء ووفاء ‘ والتي أسسها بالحب ‘ وادارها بالتواضع ‘ ودعمها بنفس طيبة ‘ لاأنسى زيارتنا لدار المسنين في ابها ‘ والتي حظيت بدعمه الاستثنائي الذي تلخص في تقديم وجبة شعبية فاخرة وهدايا قيمة وادخل السرور إلى قلوب المسنين بأحضار فرقة شعبية قدمت عرضا شيقا شاركت فيه هذه الفئة بالكثير من السعادة والفرح ‘ لاأنسى وقوف الاخ والصديق ناصرالعواد عندما هاتفته قبل أكثر من عشرين عاما ‘ لعرض حالة احد اعضاء الهيئة والذي وصل تكلفة علاج اسنانة اكثر من خمسة وعشرون الف ‘ فقال ابوعبدالله ‘ هل العضو عمل مع والدي سابقا ‘ فقلت نعم الاب والابن عملوا مع والدك ‘ فقال ‘ هؤلاء لاأخذ مقابل علاجهم هللة واحده ‘ وبالفعل وعد وأوفى اباعبدالله ‘ مع هذا العضو وغيره . . . . شكرا لهذا الرقم الجاذب في سماء وارض وهواء الفاتنة أبها . . . شكرا لكل من يعمل لخدمة الدين والمليك والوطن ‘ وشكرا لمن يجمع ولايفرق ‘ ويبني ولايهدم ‘ ادام الله نعمة الامن والامان . . .>

شاهد أيضاً

رحل عامر المساجد

بقلم/ عوض عبدالله البسامي مات الهدوء ومات اللين والحلم وغربت التؤدة والأناة مات الشيخ الوقور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com