البادية المنسية ..!!

بقلم : إبراهيم الهلالي

**صدق أو لا تصدق .. فتاة تبلغ من العمر 25 عاما ويتيمة الأبوين ولاتحمل بطاقة إثبات الهوية ولا حتى رقم سجل مدني وتعيش الكفاف والعوز في بيتها ( الشبك المغطى بقطع من القماش والأخشاب)!!

** تلك ليست قصة مستوحاة من مخيلتي بل هو الواقع المرير والذي نشرته الصحف مؤخرا لحالة زهراء الصبيحي من سكان مركز المرصد بمحافظة البرك والتي عانت ولا تزال تعاني الأمرين منذ وفاة أمها وأبيها وهي صغيرة وبقائها وحيدة تصارع هموم الحياة !!

** زهراء ليست قصتها الوحيدة في بادية البرك .. تلك البادية تعاني من إهمال شديد وتعثر لكثير من الخدمات الحكومية فضلا عن الحالات الإنسانية (المنسية ) في هذا الجزء من وطننا الغالي والذي يشهد قفزات تنموية هائلة وملحوظة دون أن يكون لبادية محافظة البرك نصيب منها!!

** ورغم جهود الجمعية الخيرية بالبرك المشكورة في الجانب الإنساني إلا أن حالات الفقر والأمية والحاجة أكثر من أن تحصى في مقال عابر أو تقرير موجز أو تغطية صحفية مقتضبة!

** بادية البرك لا تنتظر سوى نصيبها من التنمية ومحاربة الفقر والأمية والجهل , وإيواء زهراء وأمثالها ممن ضاقت بهم السبل واغتربوا وهم داخل وطنهم الذي لم يبخل يوما على أبناءه وبناته !!

** زهراء وصل صوتها عبر الصحف لتكشف لنا حجم المأساة والمعاناة .. لكن كم ياترى زهراء لم نسمع قصتها في البادية المنسية ..بادية محافظة البرك..!!>

شاهد أيضاً

رحل عامر المساجد

بقلم/ عوض عبدالله البسامي مات الهدوء ومات اللين والحلم وغربت التؤدة والأناة مات الشيخ الوقور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com