برنامج يؤهل ١٥٠ أسرة منتجة بمحايل خلال ٣ أعوام

image

صحيفة عسير – أبها :

أعلن محافظ محايل عسير محمد بن سعود المتحمي الاتفاق مع مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة، على تولي صاحبة أول مبادرة لمعارض الأسر المنتجة بالمنطقة فاطمة الزامل تنفيذ برنامج تدريبي بالمحافظة يستمر لمدة ٣ سنوات، بهدف إيصال ١٥٠ أسرة منتجة إلى نموذج مميز من الإنتاجية المتطورة خلال ٣ أعوام، بواقع ٥٠ أسرة سنويا.

وأوضح المتحمي أن الزامل ستقيم معرض “من هنا ننهض بمنتجاتنا” ضمن مهرجان “محايل أدفا”، تفعيلا لأولى بنود الاتفاقية.

وأضاف: “تابعت بنفسي كافة مجريات التدريب وتطوير المنتج المحلي، ولاحظت نتائج مبشرة بالخير وتطور في آلية التدريب والعمل والتي ستحقق خلال الثلاثة أعوام تدريب متطور حتى الوصول إلى ١٥٠ أسرة منتجة”.

وتابع: “الهدف من إقامة هو تطوير أداء الأسر المنتجة في المحافظة والتي تعتبر من أقدم الأسر التي اتجهت نحو الإنتاجية والخروج من إطار الضمان الاجتماعي إلى إعالة نفسها، وذلك من خلال التدريب المفتقر لديهن”.

من جهته، بين مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن فرع الهيئة يعتبر نفسه داعما لمثل هذه المبادرات والتي تستهدف الأسر المنتجة في مختلف محافظات المنطقة بهدف إيجاد عوائد اقتصادية تحقق الأبعاد السامية المنتظرة، وقال: “عمل الفرع على إيجاد كافة الترتيبات المساندة لتنفيذ معارض الأسر المنتجة بالتعاون مع العديد من القطاعات الحكومية والخاصة، مما جعل هذا المشروع يدخل بنجاح الى عامه الثاني، وينطلق من محافظة جديدة”.

من جهتها، قالت منظمة المعرض فاطمة الزامل إنها سلمت لائحة الأسر وقاعدة البيانات من قبلهم متعاونين على النهوض بالأسر عن طريقها، وعقدت لقاء تعريفي مع أكثر ٧٠ أسرة منتجة في محايل.

وأضافت: “التقيت مع رؤساء الدوائر الحكومية والتي يندرج تحت برنامجهم موضوع الأسر المنتجه بمحايل لأيضاح أفكارها”.

ولفتت إلى تفاعل محافظ محايل مع طلبها بشأن توفير موقع للتدريب بالتعاون مع بلدية المحافظة، وأن التدريب سيستمر بشكل يومي لمدة ٦ ساعات يوميا لمدة ١٢ يوم.

وأضافت: “نحرص خلال التدريب لعمل خط إنتاج يومي، يخرج من جلسة التدريب للبيع لتأهيلهم للمهرجان، وتوفير مخزون من المنتج لدى كل متدربة”، مبينة ان هذه الأسر لا ينقصها إلا التدريب والتوجية.

وكشفت الزامل أنها تنتظر الموافقة على مبادرة جديدة، مبدية استعدادها لنقل تجربة المعرض لمناطق المملكة.

>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى حفل المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – نورة القرني : رعى محافظ محافظة بلقرن الأستاذ محمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com