بالصور “محافظ رجال ألمع يدشن مهرجان العسل الثامن بالحبيل”

صحيفة عسير_صالح الألمعي
دشن محافظ رجال ألمع رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية بالمحافظة سعيد بن علي بن مبارك بحضور أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضيٍ مهرجان العسل الثامن , الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ،وذلك بمركز الحبيل برجال ألمع .
وقام الضيوف فور وصولهم لمقر الحفل بجولة على معارض العسل والمعارض المرافقه لها ثم جولة على سوق الأسر المنتجة. ثم الحفل المعد لهذه المناسبة الذي بداء بكلمة لرئيس مركز الحبيل أحمد ناصر.
وعبر أن رعاية سمو أمير المنطقة للمهرجان يؤكد دعم سموه للسياحة المستدامة على مدار العام ، وتطوير المنتجات والبرامج السياحية ومنها مهرجان العسل برجال ألمع . الذي يعد علامة مميزه في أرض العسل ألمع.

ثم كلمة لرئيس جمعية النحالين برجال ألمع علي بن يحيى الحياني أن المهرجان أصبح دليلا للسائحين وتجار العسل على مستوى المنطقة كافة ومناطق المملكة عامة ، ويأتي ذلك بجهود جمعية النحالين بالمحافظة وزراعة منطقة عسير والجهات المشاركة من المحافظة .

وذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان خصصت أماكن للبيع والتسوق، مؤكدا سعي الجمعية وأهالي المحافظة الحثيث للوصول بمهرجان العسل إلى التنافسية للمهرجانات الوطنية الأخرى في المملكة .
وبين أن المهرجان يشتمل على قاعات عرض لمنتج العسل ، ومعارض الجهات الحكومية، ومستلزمات النحل، والتدريب , إضافة إلى أماكن البرامج والفعاليات المصاحبة التي تشتمل على المسابقات والبرامج الدينية التي تشرف عليها إدارة الأوقاف في المحافظة..
أعقب ذلك كلمة للأمين العام لجمعية النحالين بالمملكة.
الذي ذكر أن هذا المهرجان علامة بارزة ذات جودة مميزة على خارطة إنتاج وتسويق العسل وقال بأنهم يطمحون أن تكون محافظة رجال المع هي مملكة العسل. وهي تستحق أن تكون كذلك لما تتميز به.
أعقب ذلك كرم راعى الحفل الإدارات والشركات المساهمة في إنجاح مهرجان العسل في عامه الثامن.

IMG_8126

IMG_8155

IMG_8172

IMG_8175

IMG_8179

IMG_8190

IMG_8257

IMG_8269

IMG_8340

IMG_8381>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com