6266 طالبًا شاركوا في الأندية الطلابية بجامعة الملك خالد

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

أصدرت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد تقريرًا ختاميًا في 90 صفحةً يوضح ما قدمته العمادة خلال العام الجامعي 1435هـ – 1436هـ، حيث تعد العمادة من العمادات المساندة في الجامعة التي تتكون من مجموعة إدارات تعنى بشؤون طلاب وطالبات الجامعة، وتسعى إلى تقديم خدماتها التي من شأنها تهيئة الجو الأكاديمي الملائم.

وتسعى العمادة إلى خدمة الطلاب من خلال وكالاتها وإدارتها، كوكالة العمادة التي يوجد بها عدة أقسام كإدارة شؤون الطلاب والمنح، وإدارة الإسكان الطلابي، وإدارة التغذية، ووحدة الحقوق الطلابية التي تبنت الجامعة إنشاءها لحماية حقوق الطلاب وتحقيق هدف وجود مجتمع جامعي متجانس تسود فيه روح التعاون المتبادل بين كافة منسوبيها، وإقرار لمبادئ العدل والإنصاف في بناء مجتمع مثالي داخل الجامعة، كما تقدم العمادة خدماتها عبر وكالة العمادة للتطوير والجودة التي تقدم من خلالها عددًا من الدورات التدريبية المهارية، والتطويرية حيث استفاد منها أكثر من 786 طالبًا وطالبةً، كما تهدف الوكالة إلى تحقيق التواصل المتبادل بين الجامعة وخريجيها وخريجاتها ؛ وذلك بهدف تطوير مهاراتهم ، وتعزيز فرص منافستهم في سوق العمل.

ومن الوكالات الأخرى التي تقدم خدمات للطلاب، وكالة العمادة للأنشطة الطلابية التي تقدم فعاليات رئيسة، حيث شهد العام الجامعي 1435هـ/1436هـ حفل استقبال الطلاب المستجدين الذي تجاوز فيه عدد الطلاب 2015 طالبًا، بالإضافة إلى الاحتفال باليوم الوطني الذي تجاوز فيه العدد 500 طالبٍ، وفي الأولمبياد الثقافي 3000 طالبٍ، وفي اللقاء العلمي التنافسي تجاوز العدد الـ3000 طالب ٍ.

فيما شهد حفل اختتام الأنشطة الطلابية مشاركة 1850 طالبًا، كما تقدم الوكالة الأنشطة الثقافية والعلمية حيث عقدت 10 محاضرات ، استفاد منها 620 مستفيدًا ، وفي المشاركات الخارجية كان هناك 4 مشاركات ، استفاد منها 85 مستفيدًا، وفي المؤتمرات العلمية والمعارض الدولية، كان هناك مشاركتان استفاد منهما 155 مستفيدًا .

وفي الأنشطة الاجتماعية والكشفية أقيمت العديد من الرحلات والزيارات استفاد منها 280 طالبًا ، كما شاركت فرق كشفية في معسكر كشفي لخدمة الحج بعدد 60 طالبًا .
وفيما يتعلق بالأنشطة الرياضية ؛ أوضح التقرير أن الجامعة شاركت في بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في 14 لعبةً ، وحققت من خلالها مراكز متقدمة تعكس الدعم الذي تحظى به الرياضة في جامعة الملك خالد .

وشمل التقرير أيضًا الأندية الطلابية التي تعد الانطلاقة نحو صقل وبناء شخصيات متكاملة للطلاب بهدف إبراز مواهبهم ؛ حيث استفاد من هذه الأندية الطلابية أكثر من 6626 طالبًا من خلال 40 ناديًا قدمت 1870 فعاليةً .

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com