مملكة الطفل تتم الاستعدادات لـفعاليات الصيف

 

صحيفة عسير ـــ خلود علي الغربيمملكة الاطفال

أتمت فعاليات مملكة الطفل التي تقام ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا بالساحة الخارجية للمفتاحة تجهيزاتها للانطلاقة على مساحة 9 آلاف متر مربع، تجمع أكثر من 20 فعالية، وتستمر نحو 90 يوماً، من 9 صباحا إلى 12 مساء يومياً.

وأوضح منظم الفعاليات علي الشوتي أن هذه الفعالية تقام للمرة الأولى على مستوى المملكة، وذلك لوجود أسلوب جديد في تخطيط الموقع لمسار واحد، يمر خلالها عبر فعاليات مهنية في ألعاب الأطفال، تنظمها مؤسسة نطاقات للتسويق.

وأضاف الشوتي: ” تم بناء عدة مواقع في المهرجان، من أبرزها: منطقة الدورات التدريبية والتعليمية، حيث تستقطب العديد من الإكاديميين والمدربين لتقديم البرامج للأطفال، ومنطقة الصحة والغذاء، ومواقع للبرامج الرياضية ، والعديد من الفعاليات، في حين جهزت مواقع الألعاب التربوية، وجلسات العوائل، والمطاعم والكوفي شوبات، ومعارض الشركات، ومنتجات الأطفال، ومسرح الطفل الذي سيقدم للزوار جمل الفعاليات الترفيهية والمسابقات الثقافية، والمسرحيات الكوميدية بمشاركة العديد من الشخصيات الكرتونية”، متابعاً: “سنقيم من بين الفعاليات المصاحبة أول بطولة براعم لكرة القدم في المملكة”.

ولفت  إلى أن المهرجان يقدم رؤية المستقبل لدى الطفل على أرض الواقع من حيث تقديم التربية والتعليم بالحس الترفيهي الشيق والممتع للأطفال، مضيفاً أن رسالة المهرجان هي الخروج عن البرامج التقليدية للطفل، بحيث تقدم أفضل البرامج والفعاليات الترفيهية والتربوية والتوعوية والتعليمية ذات الجودة التنفيذية.

وكشف الشوتي عن مشاركة العديد من الجهات في إنجاح الفعاليات، منها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ببرنامج تعليم آداب الصلاة، وإدارة مرور عسير بميدان لتعليم قيادة السيارات، وإدارة الهلال الأحمر بتدريب الإسعافات الأولية، والمدير العامة للشؤون لصحية بمنظمة الوقاية، والدفاع المدني ببرنامج الإطفاء والإنقاذ.

وعن فعاليات المسرح اليومية، أفاد أنها تضم مهرجان الطفل الإنشادي، ومسابقة الشعر للأطفال، ومسرحيات الشخصيات الكرتونية، والمسابقات الثقافية، والمسرحيات الكوميدية.

في المقابل، بين الشوتي أنه سيخصص منطقة التسويق بـ20 محل لتوفير مستلزمات الأطفال من ملابس وألعاب وكتب، حرصت الإدارة أن يكون مشغل المحلات من الشركات المتخصصة للطفل ذات الجودة والعلامة المميزة.>

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة

صحيفة عسير ــ واس أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com