إنجاز جداريات تشكيلية لمتحف عسير الاقليمي

IMG-20160117-WA0037

صحيفة عسير – علي آل عقيلة :

أنهى مركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة ” أكبر  جداريات للفنون التشكيلية كمبادرة أولى يقدمها فنانوا القرية للمتحف الإقليمي بمنطقة عسير التابع لفرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة .

وأوضح مدير مركز الملك فهد الثقافي “سعيد بن محيا :  انه تم إنجاز تلك الجداريات على أيدي الفنانين التشكيليين بالمركز بناء على طلب من هيئة السياحة. حيث تم اختيار أجمل أعمال تشكيلية نالت التصويت وتوافقت مع أهداف اللوحات الفنية وشروطها.

 وبيّن: ” أنه تم ترشيح أعمال الفنان التشكيلي محمد شراحيلي رئيس قسم الفنون التشكيلية بقرية المفتاحة ،والفنان التشكيلي إبراهيم الألمعي مقر الفنون التشكيلية في جمعية الثقافة والفنون بقرية المفتاحة . لما احتوت أعمالهما على طابع وتراث منطقة عسير و قد تم إنجاز اللوحات استعداداً على أن تكون في المتحف الإقليمي بعسير وسط مدينة أبها ” .

وكشف بن محيا : ” أن المركز يسعى ضمن خططه المستقبلية إلى إبرام عقود مع عدد من الجهات الحكومية . وذلك لفتح باب التعاون  بين مركز الملك فهد الثقافي وبين تلك الجهات يشمل تنفيذ أعمال الديكور والفن التشكيلي والإشراف على المعارض والمتاحف لدى الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات .
IMG-20160117-WA0036>

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تطلق تجريبياً أول منصة ميتافيرس ثقافية وطنية في العالم

صحيفة عسير _ الرياض أعلنت وزارة الثقافة إطلاق أول مبادرة وطنية في عالم الميتافيرس مدعومة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com