بدأت بإعادة تأهيل البنى التحتية ووضع خطط تشغيلية 
 
مفتاحة أبها تستعيد شبابها لتقديم برامج وفعاليات ثقافية وسياحية طوال العام 

IMG-20160119-WA0020

صحيفة عسير – علي آل عقيلة :

شرعت إدارة مركز الملك فهد الثقافي ” قرية المفتاحة” في تنفيذ عدد من مشاريع الصيانة لمرافق المركز شملت الساحات الخارجية المحيطة ومداخل قرية المفتاحة التشكيلية وذلك بالتعاون مع أمانة منطقة عسير ضمن المرحلة الأولى لإعادة تأهيل البنى التحتية للمركز . وشملت الصيانة إضافة أعمدة للإضاءة وتزيين وتجميل الأرصفة والمداخل والساحات المحيطة .  

وذكر مدير مركز الملك فهد الثقافي ” سعيد آل محيا” :  أنه في ظل توجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير تعكف إدارة المركز على وضع إستراتيجية جديدة لوضع آلية تخدم كافة شرائح المجتمع والمشهد الثقافي الفني على وجه الخصوص . مبيناً أن إدارة المركز أكملت في تنوعها المعارض التي تحتضنها مابين مراسم للفنون التشكيلية ،والفوتوغرافية ،ومعرض للصور القديمة ،إضافة إلى  جناح للأدوات والحرف اليدوية، ومتحف للقطع الأثرية القديمة . كما أن القرية تحتضن مقر جمعية الثقافة والفنون ، ومقر فرع هيئة السياحة ومجلس شباب عسير و مسرح المفتاحة .

ولفت آل محيا إلى : أن المركز سيضع بالإعتبار تقديم برامج وفعاليات سياحية مستقلة ضمن البرامج الثقافية التي تتزامل مع إنطلاقة مهرجان أبها يجمعنا الموسم القادم.  إضافة إلى ما ستقدمه الأيام القليلة القادمة.

وبين من جهة أخرى : أن المركز يعمل الآن على إستقطاب شركات مشغلة لتفعيل الأجنحة والمعارض الأخرى لتكتمل دائرة العمل والإنتاج طوال العام لما يخدم أهالي وزوار المنطقة .

 وقدم آل محيا شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير  على متابعته وتوجيهاته الدائمة لتسهيل كافة أعمال المركز . مثمنا كذلك دور  أمانة منطقة عسير  والغرفة التجارية بابها .

مؤكدا في ختام حديثه : أن المفتاحة ستتحول قريباً إلى شعلة من الأنشطة والفعاليات التي تواكب ما وصلت إليه مدينة أبها من لقب جعلها عاصمة للسياحة العربية .
المفتاحة.jpgالمفتاحة.jpg
IMG-20160118-WA0038.jpg
IMG-20160118-WA0045.jpg>

شاهد أيضاً

دورة تدريبية عن “كتابة الرواية” بأدبي مكة

صحيفة عسير _ صيته العرجاني يعلن نادي مكة الثقافي الأدبي عن إقامة دورة تدريبية مجانية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com