مستشفى محايل ينظم ندوة صحية عن مرض السمنه بعنوان وازن حياتك

image

صحيفة عسير – هاشم الأسمري :

دشن محافظ محايل محمد بن سعود أبونقطة المتحمي وبحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان المعرض الذي أقيم عن مرض السمنه بعنوان ” وازن حياتك ” ..
بدأت الندوة بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير المستشفى محمد زيد كلمة حث فيها الأطباء الحاضرين على الإستفادة من محاضرات اللقاء لتطوير معلوماتهم ومهاراتهم لمواجهة خطر السمنة، ثم مداخلة هاتفيه لفضيلة الشيخ عبد الله المطلق الذي طالب من خلالها الجميع بعدم الإفراط في تناول الطعام لما له من مخاطر جسيمة على حياة الإنسان .
ثم تلت ذلك محاضرة للدكتور محمد بن حسين المحيا، الذي تحدث عن مشكلة السمنة كخطر يهدد مجتمعنا بعد التغيرات الحياتية التي مرت به، وما صاحب ذلك من الإفراط في الأكل، وخاصة الوجبات السريعة والمشاريب الغازية، حيث أدى إلى تفاقم مشكلة السمنة وارتفاع معدلاتها إلى أكثر من 50% بين الجنسين، مرتبطة بأمراض كثيرة تهدد الناحية الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
 بعد ذلك، ألقت الدكتورة ” غادة العصبي ”  محاضرة عن الوسائل الغذائية لعلاج السمنة وأهمية تحفيز المريض للالتزام بالنظام الغذائي، وحذّرت من الطرق غير الصحية للحمية، التي تضر أكثر من نفعها، ووصف للأطباء الحاضرين خطة علاج غذائي متميز لعلاج السمنة. ثم عرض مرئي بعنوان ” قصتي مع السمنه ” للمواطن سرحان المرضي .
وكانت آخر المحاضرات القاها الدكتور محمد باوهاب الذي تكلم عن أنواع جراحات السمنة وضرورتها لكثير من حالات السمنة، وأنها ليست عملية تجميلية فحسب، بل هي علاج لحالات عديدة مثل مرض السكري، وتكلم عن نجاحات تحققت لحالات سمنة مفرطة أجريت لهم في عسير. ثم كلمة مدير عام الشئون الصحية بعسير ‘ ثم كلمة محافظ محايل
وفي نهاية الندوة كرمت إدارة مستشفى محايل المحافظ بدرع تكريمي ، وأيضا تكريم عدد من القطاعات الحكومية والخاصة بدروع تكريميه .

imageimageimage

>

شاهد أيضاً

جمعية التنمية الأهلية بالعارضة تنفذ عددًا من البرامج التدريبية

صحيفة عسير ــ عبدالله ال شعيب نفذت جمعية التنمية الأهلية بمحافظة العارضةعدة برامج تدريبية اعتباراً …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com