“التعليم” تكشف آلية تطبيق الاختبارات المركزية لطلاب المتوسطة‎

IMG-20160130-WA0045< p>صحيفة عسير – يحيى مشافي :

 

كشفت وزارة التعليم عن آلية تطبيق الاختبارات المركزية، على طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة، وذلك لكافة المدارس الحكومية والأهلية، عام وتحفيظ قرآن وليلي ، وانتساب، والتي سيتم تطبيقها في الدور الأول، من الفصل الثاني لهذا العام.

حيث قررت وزارة التعليم اختيار مادة من كل صف من صفوف المرحلة المتوسطة، على أن يتم إعداد الأسئلة، في الإدارة العامة للتعليم ، ويكون الإعلان عن مادة الاختبارات المركزية، قبل اختبارات الدور الأول بأسبوع ، وتزويد المدارس بالأسئلة، وفق خطة لجنة تجويد الاختبارات.

وعلى صعيد متصل أهابت الوزارة جميع المدارس، والتربويين، والتربويات، توعية الطلاب ،والطالبات بتطبيق الآلية الجديدة ، مؤكدة على المعلمين، والمعلمات، بضرورة تغطية جميع عناصر المقرر الدراسي ، وذلك بشرح جميع الوحدات ،والبعد عن الملخصات ، التي تختزل المنهج، أو الإقتصار على وحدات معينة دون الأخرى.

وقد كلفت الوزارة جميع المعلمين، والمعلمات، في جميع التخصصات ، بإعداد أسئلة اختبار الدور الأول، في الموعد المحدد وفق خطة المدرسة.

ونص القرار على إلحاق المعلمين والمعلمات، وفق الاحتياج بالبرامج التدريبية، في البناء العلمي للأسئلة، في ضوء جدول المواصفات، والاستفادة من النماذج الإرشادية ،لكيفية جدول المواصفات.

>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تحصد المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2023

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي حصدت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com