تجربة فرضية لمستشفى محايل بحضور القطاعات الحكومية

IMG-20160209-WA0111
 
صحيفة عسير – محمد الفلقي – هاشم الأسمري :
  

  بحضور محافظ محايل الأستاذ/ محمد بن سعود أبو نقطه المتحمي ومدير مستشفى محايل وعدد من المسئولين نفّذ مستشفى محايل العام صباح اليوم تجربة فرضيه عبارة عن حريق وهمي بالمستشفى بمشاركة مع عدد من الأجهزة الحكومية مثل الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور والدوريات الأمنية والشرطة والكهرباء والبلدية وإدارة المراكز الصحية وبعض المستشفيات الأهلية بالمحافظة، وبأشراف مباشر من إدارة الطوارئ والأزمات بصحة عسير وذلك لرفع جاهزية كوادرها لمواجهة الكوارث والأزمات.

    أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأنه تم إعلان حالة الطوارئ (كود رد) وتمت الاستجابة من جميع الأقسام الطبية والإدارية والخدمات المساندة بالإخلاء حسب الخطة المعتمدة لتطبيق السياسات والمعايير في مثل هذه الأزمات ، وتم إخلاء الحالات الحرجة بالمستشفى خلال دقيقتين ونصف الدقيقة وإغلاق قسم المطبخ وإخلائه وتأمين صمامات الغاز خلال دقيقتين من الإعلان.

ووصلت جميع الفرق المشاركة خلال 5 دقائق منذ الإعلان حيث تم إخلاء 30 حالة من قسم التنويم (قسم باطنية الرجال) حيث نتج عن الحريق وفاة 3 حالات تم نقلها لثلاجة الموتى و 27 مصاب تم نقلهم لمنطقة الفرز لمباشرتها حسب الخطة المتبعة في مثل هذه الكوارث، وتم إعلان إنتهاء الحالة الساعة 10.30 صباحا.  

   من جهته أوضح مدير مستشفى محايل العام الأستاذ/ محمد بن زيد عسيري أن هذه الفرضية لميدانية تمت بهدف التعرف على مدى الاستعدادات لمواجهة الكوارث والأزمات ومعرفة كآفة التدابير والاحتياطات في حال حدوث مثل هذه الحوادث -لا قدر الله-.

  وفي نهاية الفرضية؛ ثمن محافظ محايل الأستاذ/ محمد بن سعود أبو نقطه المتحمي الجهود المبذولة من قبل الجهات المشاركة ومساهمتهم في نجاح هذه الفرضية وجميع الجهات الحكومية المشاركة والعاملين بالمستشفى.

IMG-20160209-WA0109

IMG-20160209-WA0105>

شاهد أيضاً

جمعية التنمية الأهلية بالعارضة تنفذ عددًا من البرامج التدريبية

صحيفة عسير ــ عبدالله ال شعيب نفذت جمعية التنمية الأهلية بمحافظة العارضةعدة برامج تدريبية اعتباراً …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com