دمج خدمات الرعاية الصحية الأولية مع الخدمات الوقائية

IMG-20160220-WA0056
صحيفة عسير – محمد الفلقي :

كشف الدكتور عبدالعزيز بن سعيد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، عن توجه وزارة الصحة إلى دمج خدمات الرعاية الصحية الأولية مع الخدمات الوقائية، تحقيقا لشعار الوزاره الجديد “صحة المواطن أولا”

وصرح وكيل وزارة الصحة
للصحة العامة ان ‏فريقا من الخبراء شكلته منظمه الصحه العالميه بناءا على طلب من الوكاله. قدم الفريق للمملكه للعمل مع المتخصصين بالوكاله من اجل تحقيق الدمج
و أوضح ان مهمتهم هي إعداد إستراتيجية لدمج خدمات الرعاية الصحية الأولية مع الخدمات التي تقوم بها برامج الصحة العامه.

وأكد أن هذه المبادرة شبيهه بالمبادرات التي تبنتها بعض الدول المتقدمة والتي حققت نجاحا في الرعاية الصحية اﻷوليه،
و  قال وكيل الوزارة سيؤدي هذا الى تعزيز الدور الوقائي لمراكز الرعايه بحيث لا تكون خدماتها مقتصرة على الجانب العلاجي فقط.

وأشار الدكتور عبدالعزيز ، إلى أن هذا التوجه سيلعب دورا كبيرا في تخفيف عبء المرضى الذي تسببه اﻷمراض المزمنه و عوامل الخطوره كالسكري والضغط والسمنه وأمراض القلب.

و يرى الدكتور ان علاقة الوزاره مع المواطن يجب أن تبدء منذ الولاده وفي جميع مراحل حياته وانه يجب ان تبنى أولا على اﻷسلوب الوقائي والا يقتصر على العلاجي فقط.

وأوضح أنه تحيققا لهذا التوجه قامت الوزاره بتغيير شعارها ليكون وقائيا ومن ثم شرعت في البدء بنقل خدمات الصحة المدرسيه لتكون تحت مظلتها وتوجت ذلك بمراجعة إستراتيجياتها مستعينة بالمنظمه وبعض الخبراء من المتخصصين بالداخل سواءا من الوزاره أو خارجها>

شاهد أيضاً

“كرام الأرومة “هوية عسير السياحية

صحيفة عسير _ فاطمة الأحمري شهدت منطقة عسير مساء اليوم الخميس 2 / 5 / …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com