توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الملك خالد ووزارة الشؤون الاجتماعية

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

صرح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي حول اتفاقية الجامعة مع وزارة الشؤون الاجتماعية بأن الجامعة وإدراكها لمسؤوليتها الاجتماعية وواجبها الوطني والتنموي قد أبرمت هذه الاتفاقية التي تسعى من خلالها إلى تفعيل المشاركة في البرامج المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية والمساهمة مع مراكز التنمية في دعم الأنشطة الاجتماعية المختلفة .

كما أن الجامعة ستشارك بفاعلية في تقديم الاستشارات العلمية لحل القضايا الاسرية والمالية والمجتمعية وتقديم الأفكار والحلول القابلة للتطبيق للظواهر الاجتماعية المختلفة ، وتقديم خبرتها الأكاديمية في معالجة عدد من الظواهر السلبية لحصر قضايا الطلاق والعقوق والعلاقات المحرمة وغيرها .

كما ستساهم الجامعة بما تمتلكه من خبرات في صياغة ومراجعة اللوائح والخطط والبرامج التابعة للمؤسسات الاجتماعية والجمعيات الخيرية بالإضافة إلى التعاون في تنظيم الفعاليات المشتركة من مؤتمرات وورش عمل وملتقيات ومعارض .

وتيسير القبول لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام ، كما ستقوم الجامعة كذلك بالمشاركة في تقديم الدورات التدريبية والاستشارات التربوية والنفسية لمنسوبي الوزارة بالمنطقة .

وفيما يتعلق باتفاقية التعاون مع بنك البلاد صرح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي بأن الجامعة وبنك البلاد وسعيًا منهما في تحقيق التكامل والتعاون المطلوب بينهما فقد جاءت هذه الاتفاقية إدراكًا من بنك البلاد لدور جامعة الملك خالد التنموي الهام في المملكة وحرصًا منها في دعم رسالتها ورعاية بعض أنشطة وبرامج الجامعة .

وقال إننا سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع بنك البلاد على ما أبدوه من تجاوب وتعاون مثمر سينعكس بإذن الله على تنمية وتطوير هذه العلاقة بالشكل الذي يخدم التنمية في منطقة عسير .

وقد حرصنا على تأطير اتفاقية التعاون والشراكة مع بنك البلاد كأحد المؤسسات المالية الرائدة في المملكة وسنسعى إلى تطويرها بإذن الله ، وبالشكل الذي يعود بالنفع والفائدة على الجامعة ومنسوبيها . حيث وعد البنك كذلك بتقديم حزمة من التسهيلات المصرفية والمالية لمنسوبي الجامعة وطلابها .

image

>

شاهد أيضاً

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمراكز في منطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com