” سلطان بن سلمان ” يُباغت وحدات سكنيه مخالفه في أبها ويغلق عدد من المنشئات ويعيد المبالغ للنزلاء

image

 

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي : 

أسفرت الجولة المفاجئة التي قام بها رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، صباح اليوم، وشملت عدداً من الوحدات السكنية في حي الخالدية بأبها، عن إغلاق منشآت مخالفة وإعادة المبالغ التي دفعها النزلاء ونقلهم لمواقع أخرى.

‏‫وكان رئيس الهيئة قد استهل جولته بشقة مفروشة حيث فاجأ عاملاً من الجنسية الإثيوبية وتحدث معه عن ترخيص الموقع والأسعار ونسبة الإشغال، وسجل حزمة ملاحظات تتعلق بمستوى النظافة وطريقة التعامل مع العملاء وخدمتهم، وعلى الفور باشر مدير فرع الهيئة في منطقة عسير المهندس محمد العمرة ومدير التراخيص أحمد معلوي، ضبط مخالفة واستكمال إجراءات إغلاق المنشأة (بالتنسيق مع إمارة المنطقة) وإعادة ما دفعه السكان ونقلهم لمواقع أخرى.

ووجّه رئيس الهيئة بإيجاد دعم بشري لأعداد المراقبين على الخدمات السياحية، وإشراك المواطنين في أعمال الرقابة من خلال مركز الاتصال السياحي (رقم ١٩٩٨٨) مؤكداً على عدم التنازل في مصلحة السائح، وتحقيق الجودة في العمل وتقديم الخدمة بأرقى مستوى.
وكشف رئيس هيئة السياحة، أثناء حديثه لسكان هذه الوحدات، أن إجمالي عدد المواطنين السعوديين في قطاع الإيواء تجاوز 30 ألف سعوي، يمثلون 27% من العاملين في قطاع الإيواء.

جدير بالذكر أن عدد الفنادق المرخّصة بلغ 1340؛ بينما بلغ عدد الواحدات السكنية 3018.>

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية: بدء إلزامية التحصين المعتمد من وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا اليوم

صحيفة عسير _ واس أكدت وزارة الداخلية، بدء إلزامية التحصين المعتمد من وزارة الصحة اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com