مؤتمر عن “الأنظمة الصحية الجامعية” بجامعة الملك خالد

image

صحيفة عسير – أبها :

تنظم جامعة الملك خالد، ممثلةً في وكالة الجامعة للتخصصات الصحية مؤتمرًا عن الأنظمة الصحية الجامعية : الهُوية والرسالة، وذلك خلال الفترة من  21-22 من الشهر الجاري 1437هـ، بفندق قصر أبها، وسوف يشتمل المؤتمر على محاضرات، وورش عمل، وبحوث علمية .

وأوضح وكيل الجامعة للتخصصات الصحية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور خالد بن سعد آل جلبان أن هذا المؤتمر يأتي إيمانًا بدور الجامعة تجاه الوطن، والمجتمع، بالإضافة إلى المساهمة في الإرث العلمي العالمي، ومعالجة مفهوم جديد في الأنظمة الصحية الجامعية.

 كما بيَّن أن فكرة إقامة هذا المؤتمر جاءت من معايشة النهضة  غير المسبوقة في التعليم الصحي، والمنشآت الصحية الجامعية التي تجاوزت الـ20 مدينة ومستشفى جامعي في مختلف مناطق المملكة ، الأمر الذي أدى لظهور هذا المفهوم الذي لم يسبق نقاشه بمنهج علمي كون المنشآت الصحية الجامعية العالمية تتبنى النظام الصحي العام دون أن يكون لها هُوية محدده ، وقال : ” هذا المفهوم الجديد جذب القيادات في هذا المجال من أرقى المنشآت الصحية الجامعية من أنحاء العالم  إلى المشاركة بأوراق ورؤى عن هذا المفهوم الذي سوف ينعكس على جودة الخدمات الصحية والتعليم الصحي في المملكة، ويعزز مكانتها العلمية في هذا الميدان ، وهذا المفهوم الذي نتوقع أن يكون انطلاقة لمزيد من الأبحاث والمؤتمرات حول العالم ، ويبقى للجامعة السبق في هذا المنهج”.

كما بيَّن آل جلبان أنه من خلال محاور المؤتمر سوف يتم الوصول إلى توصيات واضحة، وعملية في الجانب الصحي الجامعي الخدمي والبحثي والتعليمي.

وتقدم آل جلبان باسم جميع اللجان العاملة بالشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله – وولي عهده الأمين، وولي ولي عهده، الذين أوصلوا منشآتنا الصحية لهذا المستوى الكبير من الرقي والتطور.

كما توجَّه بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير- حفظه الله – على رعايته الدائمة لكافة أنشطة الجامعة، كما تقدم بالشكر لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود على إشرافه المباشر لعمل كافة اللجان، وتسهيل استقطابها أبرز الكفاءات حول العالم، والتركيز على الفعاليات التي تعود بالنفع المباشر على وطننا وأبنائه.

يذكر أن مؤتمر الأنظمة الصحية تعتمد محاوره على الأنظمة الصحية المتاحة وخيارات الجامعات، والتوازن بين التعليم الصحي والبحث العلمي، والخدمات الصحية، كذلك  تكامل الأنظمة الصحية في الجامعات مع النظام الصحي العام ، وإدارة الأنظمة الصحية وتمويلها في الجامعات، بالإضافة إلى  مستقبل الخدمات الصحية في الجامعات السعودية ، وأثرها على الرعاية الصحية بالمملكة.

>

شاهد أيضاً

النيابة العامة: الحكم على (17) متهماً بالسجن (91) عاماً ومصادرة أكثر من (2.5) مليار ريال في جرائم تستر وغسل أموال

صحيفة عسير _ الرياض صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة أن التحقيقات المتخصصة أثبتت ارتكاب …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com