الداخلية تُنفذ حكم القصاص في 2 من الجناة بمحايل عسير

image

صحيفة عسير – واس :

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الخميس بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً باثنين من الجناة في محافظة محايل عسير ،
وجاء نص بيان الوزارة:
قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى …) الآية
وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
أقدم / أحمد بن علي بن محمد الزهري عسيري – سعودي الجنسية – على قتل / محمد بن عايض بن حسن الأحمري – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات؛ مما أدى إلى وفاته إثر خلاف حصل بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً و صُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، و صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، و صُدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
ورتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني/ أحمد بن علي بن محمد الزهري عسيري – سعودي الجنسية – اليوم الخميس الموافق 8 / 6 / 1437 هـ في محافظة محايل عسير بمنطقة عسير.
و وزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن و تحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين و يسفك دماءهم، و تحذر في الوقت ذاته كُل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، و الله الهادي إلى سواء السبيل.

كما أصدرت الوزارة بيانا آخر حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في محافظة محايل عسير بحق مروان مرشد عبده محمد – يمني الجنسية – لقتله / أحمد حسن مقبول فرج – يمني الجنسية – وذلك بضربه على رأسه بسيخ حديدي عدة مرات بسبب خلاف بينها .

و قد تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور و أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته و بإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً و صُدق الحكم من محكمة الإستئناف و من المحكمة العليا و صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً و صُدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

و تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني/ مروان مرشد عبده محمد – يمني الجنسية – اليوم الخميس 8 / 6 /1437هـ بمحافظة محايل بمنطقة عسير.

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com