‏‎بلدية المجاردة ومكتب التعليم يشاركان في الاحتفال العالمي بساعة الارض

IMG-20160319-WA0028

صحيفة عسير _أبها:

‏‎تنظم بلدية محافظة المجاردة بالتعاون مع مكتب التعليم بالمحافظة الاحتفال العالمي بساعة الأرض للمرة الأولى في المحافظات التهامية ، وذلك في الممشى الجديد بحديقة التعاون من الساعة ٣٠-٨ وحتى الساعة ٣٠-٩ مساءً ، لتنظم محافظة المجاردة إلى أكثر من ٧٠٠ مدينة حول العالم تشارك في الاحتفال بهذه المناسبة العالمية التي تعد من أكبر الفعاليات البيئية على مستوى العالم . وواحدة من ضمن المدن السعودية المشاركة في هذا الحدث .
‏‎وقال رئيس بلدية المجاردة المهندس عبدالله بن عايض دلبوح أنه سيتم إطفاء أنوار المركز الحضاري ومبنى البلدية كمشاركة في هذا الحدث .
‏‎من جانبه قال علي بن حنفان العمري عضو لجنة التنمية السياحية في المحافظة أنه سوف يتم إطفاء إنارة قرية غية السياحية المعلقة في جبل تهوي الشهير بمركز خاط كمشاركة في الاحتفال بهذا الحدث العالمي .
‏‎وأشار رئيس فريق عمل ساعة الأرض بمحافظة المجاردة أحمد بن جده البارقي إلى أن المشاركة في هذا الحدث العالمي والذي يعد أكبر حدث بيئي عالمي يقوم فيه الناس من مختلف أرجاء الكرة الأرضية بإطفاء الأضواء الكهربائية لمدة ساعة واحدة وذلك تضامناً مع بعضهم البعض في مواجهة عوامل تغير المناخ وتجسيداً للقوة التي بإمكان كل فرد أن يحدثها عندما نعمل جميعاً ، وأشار إلى أن المشاركة في هذا الحدث أبعد من إطفاء الأنوار لساعة واحدة في السنة بل هي رسالة لكافة أفراد المجتمع بدورهم الكبير في حماية بيئتهم والمحافظة عليها وتثقيف المجتمع بأهمية مقاومة عوامل التغير المناخي ، وخطر ارتفاع درجات الحرارة من أجل المحافظة على البيئة .
‏‎وقال البارقي أن هناك برنامج مصاحب للاحتفال بالحدث يتمثل في مسيرة على الأقدام في الممشى الجديد بحديقة التعاون المجاور لمبنى البلدية وستنطلق المسيرة عند الساعة الثامنة والنصف مساءً . وأهاب البارقي بجميع أفراد المجتمع للمشاركة في هذه المسيرة التي تهدف إلى إيصال رسالة هامة للتعريف بهذا الحدث العالمي ، كما طالب جميع الإدارات والمؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد بالمحافظة للدخول إلى موقع ساعة الأرض السعودية على الرابط
‏ www.60ksa.org للتسجيل في هذا الحدث وذلك من أجل تعزيز موقف المملكة العربية السعودية بين دول العالم من خلال التحدي الذي أطلقه فريق ساعة الأرض السعودي “المجتمع السعودي يتحدى العالم ”
‏‎وختم البارقي بتقديم الشكر والتقدير لمدير مكتب التعليم الأستاذ علي بن عبدالرحمن سرده ورئيس بلدية المجاردة المهندس عبدالله بن دلبوح
وعضو لجنة التنمية السياحية بالمحافظة الأستاذ علي حنفان على دعمهم الفكرة وتشجيعهم للاحتفال بهذا الحدث .
شرح الصورة
رئيس فريق عمل ساعة الأرض بمحافظة المجاردة أحمد بن جده البارقي .

IMG-20160319-WA0027>

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية: المملكة ترحب باتفاق تثبيت الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة.. وتؤكد على أهمية فتح المعابر الإنسانية في تعز

صحيفة عسير _ واس أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية باتفاق تثبيت الهدنة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com