تنفيذ مشروعي الحديقة الإلكترونية وعالم المعرفة بتعليم عسير

Screenshot_٢٠١٦-٠٣-٢٠-٢٠-٣٥-٠١

صحيفة عسير – علي الشديدي :

اعتمد مدير عام التعليم بمنطقة عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان خطة مركز عسير العلمي للفصل الدراسي الحالي المتضمنة تنفيذ برنامجي ” الحديقة الإلكترونية ، وعالم المعرفة ” ، و يهدفان إلى نشر الثقافة العلمية لدى الطالب من خلال تنظيم زيارات مدرسية للمركز العلمي خلال اليوم الدراسي .

وشدد آل كركمان على ضرورة مراعاة الضوابط الخاصة بهذه الزيارات التي تتضمن ترشيح ” 15″ طالبا كحد أقصى من كل مدرسة ، على أن يتم أخذ موافقة أولياء الأمور.

وأضاف، يتم ترشيح الطلاب وفق معايير خاصة ، تتضمن اختيار الطلاب المشاركين في الزيارة من صفوف مختلفة من الرابع الابتدائي وحتى الثالث متوسط ،على أن يكون الطلاب المرشحين من المميزين علميا والمتفوقين دراسيا ، ومن ذوي الميول العلمية ومن ذوي المشاركات العلمية المتميزة ، والطلاب الموهوبين أو الذين سبقت لهم المشاركة في برامج موهبة، كما أن الزيارات الطلابية تم تقسيمها إلى فترتين صباحيتين .

يذكر أن برنامج عالم المعرفة يعد برنامجا يسعى لنشر الثقافة العلمية لدى الطلاب من خلال زيارات مدرسية منتظمة للمعرض العلمي بالمركز ، فيما يحوي المعرض معروضات تفاعلية تبسط بعض المفاهيم العلمية .>

شاهد أيضاً

تعليم المجمعة يحتفي بيوم “السعودية الخضراء” بحزمة رسائل توعوية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : تحتفي إدارة التعليم بمحافظة المجمعة بيوم مبادرة السعودية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com