رئيس السياحة: دعم الملك حفض أسعار منشآت الإيواء بالنماص.. وفنا دق جديدة قريباً

> أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أن توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء وتنفيذ مشروع المياه العملاق بمحافظة النماص أسهم في خفض أسعار منشآت الإيواء في المحافظة، مثمناً دعم القيادة الرشيدة، ومشدداً في الوقت ذاته على أن النماص مقبلة على نهضة تنموية شاملة في عدد من المجالات ومنها السياحة، تشمل إقامة فنادق ذات مستويات جيدة والعديد من المشاريع الأخرى.

>
> جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب رعايته لحفل افتتاح مهرجان "للنماص.. طابع خاص" تحت شعار "معك يا وطن"، اليوم الخميس بقرية المقر التراثية.
>
> وقال سمو الأمير سلطان بن سلمان: "إن هيئة السياحة وإمارة عسير والأمانة وهيئة الطيران المدني رفعت دراسة شاملة لإنشاء مطار يخدم محور محور بلحمر وبلسمر وتنومة والنماص والمجاددة، حيث أننا نعتقد أن هذا المحور هام وضخم جدا، يحوي كثافة سكانية عالية، وبالتالي يستحق إيجاد مطار يخدمه خاصة وأن هذه المناطق تتمتع بمقومات سياحية عالية تسهم في الجذب السياحي لها".

>
> وأشاد سمو رئيس هيئة السياحة بحفل افتتاح المهرجان، كما امتدح إمكانات منطقة عسير السياحية بشكل عام، قائلا إنها منطقة رائـعة ورائدة وقيادية، تأسست فيها السياحة، وشكلت مدرسة في هذا المجال، مضيفاً: "أود تقديم الشكر لسمو أمير المنطقة وأمين المنطقة والمحافظين ورؤساء البلديات الذين يبذلون جهودا كبيرة، وما جولتي سوى القيام بوجبي كخادم لهذا البلد وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد"، لافتاً إلى أنه سيرفع بتقرير لسمو أمير عسير بشأن زيارته لبلسمر وتنومة والنماص.

>
> وشدد على وجود خطة شاملة لتطوير السياحة، منها إيجاد عدة محاور استراتيجية، تحتاج الكثير من العمل، منوهاً بوجود العديد من القرارات الداعمة من الدولة في سبيل إنجاح الخطة، آخرها موافقة واعتماد خادم الحرمين الشريفين على مشروع التراث الحضاري .

>
> وأضاف: "نهدف من خلال المسارات إلى تنمية السياحية وتعريف المواطنين بوطنهم والاستمتاع به والدخول لقلوبهم"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك شراكة مع العديد من الجهات لذات الهدف، منها مع رعاية الشباب لتفعيل سياحة الشباب والوصول ببرنامج "عيش السعوديةّ" إلى زيارة أكثر من 5 ملايين طالب للمواقع التاريخية والسياحية في المملكة".

>
> وأكد سمو الأمير سلطان أن برنامج التمويل للمنشآت السياحية تأخر كثيراً، بسبب تقاطعه مع بعض الجهات، غير أنه سينتهي قريبا وسيم اقراره خلال الفترة القريبة القادمة بإذن الله ليهم في دعم هذا القطاع الاقتصادي الهام، لاسيما وأنه من أهم القطاعات في توفير آلاف الفرص الوظيفية.

>
>
>
>
>
>
>
> وكان حفل افتتاح مهرجان النماص قد بدأ بالسلام الملكي، بعد ذلك القرآن الكريم، ثم لوحة تراثية ترحيبية من أهالي النماص، قبل أن يطلق سمو الأمير سلطان شعار المهرجان وإصدار النماص الجديد بعنوان (النماص موطن النمر العربي).

>
> وعقب الإطلاق، ألقت لجنة التنمية السياحية بقيادة محافظ النماص محمد بن حمود النايف كلمة لها، ثم شيلة النماص بعنوان (لا مناص من حب النماص)، وفيلما تاريخيا عن العادات والتقاليد في النماص، فختمت بأوبريت وطني بعنوان (معك يا وطن) بمشاركة فرقة السروات وفرقة النماص الشعبية وعروض الألعاب النارية.

>
> بدوره, قال محافظ النماص محمد بن حمود النايف إن تشريف سمو الأمير سلطان لتدشين فعاليات وبرامج صيف النماص تعد في إطار ما يوليه من اهتمام كبير بتطوير الجانب السياحي في المملكة بشكل عام وفي محافظة النماص على وجه الخصوص كونها من المحافظات السياحية الهامة في المملكة التي يقصدها السياح من داخل المملكة وخارجها، مشيرا أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد هو الداعم الأول للسياحة في محافظة النماص ومراكزها، فيما أكد نائب رئيس لجنة التنمية السياحية الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب: "إننا في لجنة التنمية السياحة نشعر معنى شعار معك يا وطن والذي يؤكد حبنا وولائنا للقيادة والوطن، وأن تكون برامجنا برامج وطنية لتعريف كافة شرائح المجتمع بما يتطلب منهم نحو قيادة هذا الوطن وأمنه وإستقراره".

>
> يشار إلى أن سمو الأمير سلطان تجول في منتزه شعف آل وليد والشريط السياحي غرب المحافظة، حيث أقيم حفل شعبي لسموه، قدمته فرقة السروات الشعبية، كما زار المخيم النماص الدعوي الثامن، وتسلم سموه درعاً تذكاريا بمناسبة تشريفه حفل المخيم.

>
>
>
> مطالبات أهالي تنومة
>
> كما زار رئيس هيئة السياحة محافظة تنومة، شملت قرية دهناء التاريخية ومتحف تنومة الأثري.
>
> ووصف محافظ تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني أن زيارة رئيس هيئة السياحة الأمير سلطان بن سلمان للمحافظة بالخطوة الهامة لتطوير العمل السياحي في هذه المحافظة والتي تتميز بمواقعها التاريخية والتراثية والمتنزهات والطبيعة الخضراء وسهولة أرضها واتصالها بالمدن الكبرى.

>
> يذكر أن مطالبات أهالي تنومة لسمو الأمير سلطان، شملت: اعتماد (رسالة ماجستير) من جامعة الملك خالد بعنوان (السياحة في تنومة) للباحث علي بن سعيد الأسمري التي تتضمن العديد من المعلومات والبيانات والخرائط المتعلقة بالسياحة في محافظة تنومة، وحاجة المحافظة إلى افتتاح فرع للهيئة العامة للسياحة والآثار يعمل على التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لخدمة الشأن السياحي بالمحافظة ويخطط ويشرف على الفعاليات السياحية، وعقد مذكرات تفاهم ووضع آليات واضحة تختص بالتنسيق بين الهيئة والجهات ذات العلاقة خاصة وزارتي الشؤون البلدية والقروية والزراعة فيما يتعلق باستثمار بعض الأراضي والمساحات بالمحافظة في المجال السياحي، والحفاظ على القرى الأثرية المتميزة والبدء في خطوات استثمارها، واقتراح إنشاء (تلفريك) يعبر وسط مدينة تنومة من جبل عكران شرقاً إلى جبل عبدالله غرباً.

>
>

>

شاهد أيضاً

سكر الأجاويد في نهار رمضان

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com