رواج كبير وإقبال متزايد على مهرجان المأكولات الشعبية الأول بعسير

image

صحيفة عسير – سعيد محيا :

شهدت قرية المفتاحة إقبالاً كبيراً وحضور لافتا من الزوار لمعرض الأسر المنتجة الأول للمأكولات الشعبية بقرية المفتاحة بأبها .

وقدمت الأسر المنتجة خلال اليومين الماضيين منذ انطلاق المهرجان أهم أعمالها تنوعت بين المأكولات والكماليات والعطور والديكور والمشغولات اليدوية .

وتجول الزوار في أروقة وأماكن عرض منتجات الأسر المشاركات وأجنحة قرية المفتاحة وجناح جمعية البر بأبها الراعي الرسمي للمهرجان الذي تستمر فعالياته حتى يوم السبت القادم .

وفي السياق ذاته تحدثت المتخصصة فاطمة الزامل المشرفة على الأسر المنتجة في المهرجان عن الدعم الكبير من بر أبها ومركز الملك فهد الثقافي للأسر المنتجة في المنطقة لدورها في إختصار الوقت لدى الأسر وتقديم الدعم الكبير لهم ليواصلوا أعمالهم وحضورهم بصورة احترافية.

وأوضحت بعض المشاركات أن المهرجان نجح في استقطاب أكثر من 60 أسرة منتجة .

فيما أبدى المشاركين من الأسر المنتجة بالغ أعجابهم من التنظيم والحرص على توفير كافة الإمكانات اللازمة للأسر لتسهيل عرض سلعهن على الزوار لما تحقق من مبيعات وإقبال كثيف متزايد على المنتجات .

وذكرت أم فهد بائعه أن قرية المفتاحة بطابعها المعماري الجميل وتناسق الألوان والمكان ساعد وساهم في إنجاح الفعالية .

إلى جانب آخر أوضح الزوار أن المهرجان يشكل نقله نوعية للمركز الثقافي وإيجاد الأسر المنتجه للمأكولات الشعبية العسيرية والتنوع للمأكولات شكل موقع جذب رائد وبصمة نجاح برعاية جمعية البر بأبها وتنظيم مركز الملك فهد الثقافي لتلك الفعالية .

image

image>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com