أهالي عسير يشيدون بنجاح فكرة مهرجان المأكولات الشعبية العسيرية بقرية المفتاحة

IMG-20160326-WA0102
صحيفة عسير _ خلود الغربي:

أشاد أهالي منطقة عسير بما تحقق لمشروع قرية المفتاحة من إنجاز ومبادرة ونجاح في إطلاق مهرجان المأكولات الشعبية العسيرية الأول والذي افتتح من قبل وكيل امارة منطقة عسير الاستاذ سليمان الجريش نيابة عن أمير منطقة عسير حفظة الله الثلاثاء الماضي .
وأكد الأهالي من موقع الحدث للمهرجان أن قرية المفتاحة بطابعها المعماري الجميل وتناسق الألوان والمكان وموقعها في قلب البلد يعد موقع حراك ثقافي متنوع للعين البصرية .
وأكد الأهالي أن قرية المفتاحة منذ السنوات الماضية لم يكن بها التنوع الذي يشاهده الأهالي والزوار رغم عدم وجود مصادر دعم مالي لصندوق مركز الملك فهد الثقافي بابها منذ عامين ماضية . فيما أكد التشكيليين والحرفيين ومنسوبي المركز الثقافي انه لا يوجد أي موقع للمطاعم أو محلات الكافيهات أو المقاهي الشعبية ، وكانت مبادرة إدارة مركز الملك فهد الثقافي بابها مؤخرا بشراكة مع راعي رسمي جمعية البر بابها أسهمت إسهام كبير في عمل نقله نوعية وناجحة في استقطاب الأسر المنتجة للمأكولات الشعبية العسيرية وكان موقع قرية المفتاحة الأفضل والأجمل كموقع للمأكولات الشعبية العسيرية وسط قلب مدينة أبها .
الأسر المنتجة ناشدوا وعند سماع انتهاء فترة مهرجان الماكولات الشعبية السماح لهم في ومنحهم الموقع المخصص للواجهة الأمامية لقرية المفتاحة وتجهيزه للأسر المنتجة وان يمنح لهم بالمجان وطالب الجميع من أمانة عسير التعاون المشترك بما يحقق لهم مطالبهم .
فيما رفعت الأسر المنتجة الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز امير منطقة عسير حفظة الله وإلى وكيل امارة منطقة عسير الاستاذ سليمان الجريش و إلى امين عام جمعية البر بابها الشيخ محمد بن فحاس على نجاح المهرجان الاول للمأكولات الشعبية بمركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة.
IMG-20160326-WA0101
IMG-20160326-WA0104>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com