سجون عسير : إدارة سجن أبها تقوم بواجبها حسب الأنظمة والتعليمات .. وحقوق الإنسان تستمع لشكاوى النزلاء

 

IMG-20160328-WA0096
  صحيفة عسير – إبراهيم الهلالي:

أكد مدير السجون بمنطقة عسير العميد مبارك بن محيا العتيبي، أن بعض نزلاء سجن أبها أصروا على “العزب” ورفضوا الانتقال للعنابر الجديدة، وذلك في معرض ردّه على اتهامات عدد من نزلاء سجن أبها.

وأوضح “العتيبي” أنه تأكد بنفسه من أن إدارة سجن أبها تقوم بواجبها حسب الأنظمة والتعليمات.

من جهته رفض مدير سجن أبها العقيد عايض الشهراني التعليق حول ماأثير إعلاميا عن اتهامات النزلاء لإدارة السجن ؛ فيما أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون أنه يجري التثبت من مقاطع منسوبة لنزلاء السجن والتحقق أن مصدرها من داخل السجن .
وكانت وسائل إعلام تحدثت عن تدخل الشرطة العسكرية؛ لإيقاف خلافات بين نزلاء سجن أبها العام ومدير السجن، على خلفية تظلمات بعض النزلاء، مما وصفوه بتردي أوضاعهم وخدماتهم في السجن؛ حيث كشف تسجيل صوتي ورسائل أسباب ما حدث خلال 3 أسابيع مضت.

وعلمت (عسير) أن وفدا من فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في عسير زار 3 سجون في المنطقة خلال الأسابيع الماضية من بينها سجن أبها العام حيث تم الاطلاع على حالة السجون وزيارة العنابر ومقابلة السجناء والسماع لملاحظاتهم والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.
ورصدت الجمعية بعض الملاحظات تمثلت في شكاوى بعض السجناء من الإعاشة وآليات التسريع في البت في محكوميات بعض السجناء وتوسعة العنابر وملاحظات تتعلق بالجانب الطبي والبحث عن مبنى جديد لإدارة توقيف الوافدين وعدد من الشكاوى الفردية التي تمت مناقشتها.

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com