تدشين “حديقة الحزم” بأحد رفيدة بتصميم نموذجي

IMG-20160329-WA0064

احد رفيدة _ منصور ابو هتلة:

دشنت بلدية محافظة أحد رفيدة “حديقة الحزم” بجوار مبنى البلدية والمركز الحضاري على طريق الملك عبدالله على مساحة تزيد على 37500 متر مربع.
وأوضح رئيس البلدية حزام بن قبلان بن جديع بأن الحديقة تعتبر سلسلة من الحدائق التي تنشأها البلدية حالياً لتفعيل الدور السياحي للمحافظة خلال الموسم السياحي , حيث إستغرق العمل بها سنة واحدة.
وأضاف بأن “حديقة الحزم” النموذجية بالمحافظة حيث يتوفر بها عدد من الخدمات الصحية والترويحية والرياضية إضافة إلى موقعها بين المركز الحضاري وساحة مخصصة للمهرجانات على الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة أحد رفيدة ومدينة أبها، كما تم إنشاء وتجهيز مواقف للسيارات تمت سفلتتها ورصفها وإنارتها.
وأشار إلى أن مساحة المسطحات الخضراء بالحديقة 14120 متر مربع يتم تسقيتها بالمياه بواسطة الرش والري بإستمرار , وبها 137 شجرة متنوعة وعدد 57 نخلة ونافورة مائية , وتم تنفيذ ممشى لرياضة المشي بطول كيلو متر , كما تم إنشاء دورات مياه ومرافق صحية.
كما تم تركيب عدد 12 مظلة للجلوس وتوفير عدد كبير من المقاعد وحاويات النفايات متوزعة في كافة أنحاء الحديقة , وإنارتها بعمودين بإرتفاع 20 متر هايمست وعدد 17 عمود مجلفن تتضمن 34 كشاف بإرتفاع 14 متر وعدد 30 عمود ديكوري بإرتفاع 8 أمتار.
الجدير بالذكر بأن البلدية ستقوم خلال الأيام القادمة بتفعيل عدد من الخدمات بالحديقة مثل (WiFi) وغيرها .

 

 

IMG-20160329-WA0065

>

شاهد أيضاً

فريق من مؤسسة الملك خالد في زيارة “لبر أبها”

صحيفة عسير ــ أبها استقبل المدير التنفيذي لجمعية البر بأبها الأستاذ / صالح السرحاني , …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com