” أيوب و الدهوان ” والمبدعين ” السرحاني وزغلول” يشعلون ملتقى با رق الخامس

 

IMG_5830

تغطية مصورة _حسن الجميري:

لا زالت فعاليات الملتقى الدعوي الخامس بمحافظة بارق متواصلة لليلة الرابعة على التوالي امس الثلاثاء حيث كان الحضور على موعد بعد صلاة المغرب بمحاضرة لفضيلة الشيخ حسن محمد أيوب التي بدأها بحمد الله والثناء عليه ثم شكر الحضور وشكر المحافظ وشكر القائمين على الملتقى وبعد ذلك عنون الشيخ لمحاضرته ب ” التفكر في مخلوقات الله” التي سماها بالعبادة الصامته حيث ذكر تعبد الرسول صلى الله عليه وسلم في غار حراء وتفكره في مخلوقات الله واستدل بالآيات والأحاديث الدالة على عظمة التفكر في خلق الله وقال بأن التفكر يقود إلى الله عز وجل وتكلم عن التفكر في السماء وأفلاكها والبحار وحيتانها والأرض ودوابها وذكر بعض الشواهد من الإعجاز العلمي وذكر حقائق علميه مذهلة وقد أجاد الشيخ وأفاد وختم محاضرته بالدعاء لولاة الأمر والمرابطين على الحدود والحضور المتواجدين . وبعد صلاة العشاء كانت هناك محاضرة للشيخ وليد الدهوان بدأها بالحمد والثناء على الله عز وجل والصلاة والسلام على رسول الله والدعاء لولاة الأمر والمرابطين والحضور وجميع المسلمين وقد أطال في الدعاء وهو يبتهل وأيضا قام بشكر القائمين على الملتقى الدعوي وبعد ذلك بدأ محاضرته التي عنون لها بوقفة مع آيه فقد تكلم عن “الظل” وبين بأن الظل يسجد لله تعالى بالغدو والأصال وكان عليه الصلاة والسلام ينظر إلى الظل في موقفين وقت صلاة الظهر والعصر . وبين بأن ظل كل شيء يسجد لله تعالى إلا تارك الصلاة الظل يسجد وتارك الصلاة لايسجد لله تبارك وتعالى واستشهد ببعض القصص الواقعية واستشهد بالآيات والأحاديث عن عظم ترك الصلاة . ثم بعد ذلك تكلم عن ظل أخر وهو يوم القيامه وهو السبعه الذين يظلهم الله يوم لاظل إلا ظله وذكر منهم ( إمام عادل -رجل قلبه معلق بالمساجد-شاب نشء في طاعة الله -رجلان تحابا في الله – رجل دعت أمرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله رب العالمين -رجل تصدق بصدقة فأخفاها – رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه). وتكلم عن ظل المؤمنين في الجنه والنعيم المقيم . وبين بأن الشباب يمرون بثلاث تيارات: الأول : الإرهاب والتطرف والتكفير والقتل . الثاني : التغريب والتشبه بالكفار في أعمالهم وأخلاقهم وتقليدهم .

الثالث : التيار الذي نشء في طاعة الله تعالى .

وختم محاضرته كما بدأها بالدعاء.

فيما قدم للشيخين المقدم الرائع والمبدع الأستاذ عامر حسن البارقي في مقدمة رائعة .

وبعد محاضرة الشيخ وليد الدهوان تجدد اللقاء مع المرح والتسلية والترفيه مع المبدعين الإعلامي سعيد السرحاني والمنشد خالد زغلول حيث تنوعت البرامج وتوالت الفقرات الترفيهية بين الأناشيد والمسابقات الحركية والألعاب الترفيهيه والتي شملت جميع الأعمار وتفاعل معها الحضور تفاعلا كبيرا .

وفي ختام كل فترة تم توزيع الهدايا على الحضور بالسحب على جوائز مقدمة من الداعمين للملتقى.

وكانت خيمة الأشبال متفاعلة جدا مع فرقة الماسة القائمة على برامج الأشبال بالكثير من الألعاب والبرامج الترفيهية .

وفي الجانب الرياضي استمر الدوري الرياضي في يومه الرابع بعد العصر حيث تقابل فريقا الأصيل و البيرق وانتهى اللقاء بفوز فريق البيرق بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي وحصل على جائزة أفضل لاعب الكابتن الحسن عمر لاعب فريق الأصيل .

هذا وسيكون الجمهور الكريم على موعد في خامس ليالي الملتقى الدعوي الخامس بمحافظة بارق ليلة الأربعاء 21 / 6 / 1437هـ مع محاضرة بعد صلاة المغرب لفضيلة الشيخ يحي أبو شريفة وبعد صلاة العشاء مع الشيخ فيحان الجابري والمنشد ياسر الردادي ثم أنتم على موعد مع الفرح والمتعة والسرور مع الإعلامي الكبير إبراهيم المعيدي في الفترة الثالثة. عدسة”عسير اﻹلكترونية” تواجدت والتقطت عدد من الصور

>

شاهد أيضاً

جمعية التنمية الأهلية بالعارضة تنفذ عددًا من البرامج التدريبية

صحيفة عسير ــ عبدالله ال شعيب نفذت جمعية التنمية الأهلية بمحافظة العارضةعدة برامج تدريبية اعتباراً …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com