انطلاق عروض الصوت والضوء ببحيرة أبها

صحيفة عسير ـــ عبدالرحيم ال مشاري ـــ خالد العياضي ــ محمد الفلقي

>انطلقت عروض الضوء والصوت بحديقة أبها الترفيهية على بحيرة السد، والتي تقدمها أشهر الشركات العالمية الفرنسية في هذا المجال، بتكلفة تزيد عن 5 ملايين ريال، وتستمر لمده 40 يوما، منها آخر 10 أيام في شعبان الجاري، والبقية في شوال المقبل.

 أوضح ذلك مدير الشركة الوطنية للسياحة “سياحية” المهندس صالح قدح، مؤكدا أن هذه الفعالية تحظى بمتابعة أكثر من 4 آلاف متابع يوميا من داخل الحديقة وعن بعد من خلال شوارع وطرقات مدينة أبها.
ولفت قدح إلى أن حديقة أبها الترفيهية تقدم برامجها للمسابقات وألعاب الخفة والقوى ومسابقات الأطفال والدلافين بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعسير، إذ تبدأ هذه الفعاليات يومياً بعد صلاه العشاء، ثم تتواصل الفعاليات بانطلاق الألعاب النارية اعتباراً من الساعة العاشرة والنصف مساء ولمدة 30 دقيقة.

وأشار قدح إلى أن برنامج الألعاب النارية يبدأ بعروض بروجكتور على ضفاف بحيرة سد أبها من خلال 14 شاشة عرض، يبلغ قطر كل منها 10×10 متر، ويتم عرض الإبعاد فيها على مساحة 100 متر من ارتفاع 10 متر، حيث خصص العرض لتقديم صور تحاكي التراث في منطقة عسير وأبرز المعالم السياحية والتراثية والأثرية فيها، يرافقها عرض النوافير على أنغام موسيقى أوبريت وطني وفلكلوري بعنوان “يا وطن “من تأليف وغناء عبد الله الشريف.

وعن ارتفاع النوافير، أوضح قدح أنها تصل إلى 80 متر بمصاحبة العروض على الشاشة المائية على مساحة 30 متر، وعرض شاشتين مساحة كل منهما 20×20 متر.
وشدد على أن الفعالية تشهد حرصاً دائماً على تطويرها بما يرضي متابعيها، في إطار توجيهات سمو أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد الذي يحرص كل عام على التجديد والإبداع والابتكار.
>
> يذكر أن حديقة أبها الترفيهية، بخلاف بعروضها، تضم أكثر من 40 لعبة، إضافة إلى البرامج المصاحبة التي تستقطب يوميا ما لا يقل عن 1000 زائر، وسط توقعات من قدح بزيادة عدد الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك.

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com