الهيئة الملكية بـالجبيل تبدأ تطبيق نظام رصد المخالفات المرورية من مركز التحكم المروري

jubail-industrial-city-394381

صحيفة عسير- واس – الجبيل:

بدأت الهيئة الملكية بالجبيل اليوم بتطبيق نظام رصد وضبط المخالفات المرورية عبر الكاميرات من مركز التحكم المروري بمدينة الجبيل الصناعية، حيث يتم رصد المخالفات المرورية في جميع شوارع الجبيل الصناعية عبر كاميرات المراقبة المربوطة بالمركز للحد من المخالفات المرورية, وذلك بالتعاون بين إدارة الأمن الصناعي بالهيئة وإدارة المرور بالجبيل .

ويربط مركز التحكم المروري بـ 362 كاميرا على طول شوارع وتقاطعات مدينة الجبيل الصناعية في جميع حدودها المختلفة، حيث يتلقى عبر العديد من الشاشات صوراً مباشرة من جميع الكاميرات التي ترصد المخالفات المرورية والتجاوزات، وكذلك معرفة أماكن الحوادث والتحكم بفتح الإشارات الضوئية وفك الازدحام وسرعة الوصول إلى أي مشكلة تعترض قواعد السير في المدينة.

ومن مميزات النظام أنه يسمح بإضافة تقاطعات جديدة متى ما دعت الحاجة لذلك مستقبلاً، ويسمح بإضافة عدد من اللوحات الإلكترونية حسب الحاجة، كما يمكن إضافة تطبيقات جديدة تدار من غرفة التحكم، كنظام مراقبة كثافة الحركة اللحظي على شبكة الطرق، واستشعار حالة الطقس.

مما يذكر أن سمو أمير المنطقة الشرقية قد افتتح مركز التحكم المروري خلال زيارته للجبيل مؤخراً، كما دشنت الهيئة الملكية في الجبيل حساباً خاصّاً لمركز التحكم المروري على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” لعرض معلومات وإحصاءات المرور في المدينة.

>

شاهد أيضاً

محافظ رجال ألمع يطلق الحملة التوعوية “الدين يسر“ لهيئة الأمر بالمعروف

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أطلق محافظ رجال ألمع الحسن بن عبدالخالق الحفظي في مكتبه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com