أهالي الغمرة في خاط معاناة مستمرة مع السيول ومطالب بإنشاء جسر

 

IMG_6093

صحيفة عسير – تقرير حسن الجميري:

تسببت الامطار التي شهدتها محافظة المجاردة وضواحيها والتي خلفتها جراء السيول التي انجرفت من اعلى قمم الجبال لتعزل قرية الغمرة الواقعة بمركز خاط؛حيث عانى الاهالي من وادي حضوة الذي ضل يوما بعد يوم وبعد هطول الامطار يأخذ الاهالي حذرهم وعدم تعريض انفسهم او مركباتهم للخطر. حيث يعاني أهالي تلك القرية ذات الجمال الفاتن من اوديتها المخيفة والمعيقة.

وتحدث المواطن علي العمري و المواطن نايف عامر أحد سكان القرية نحن من أهالي قرية الغمرة بمركز خاط التابع لمحافظة المجاردة بمنطقة عسير..نعاني من وادي اليوه وحضوة التي كل بعد تساقط الامطار ننقطع عن جميع الخدمات حيث لا نستطيع عبور السيول..ونطالب بلدية المجاردة والمجلس البلدي بالنظر الى حالنا بعين الاعتبار وذلك لدرء من مخاطر السيول.

وأوضح “محمد العمري” أن السيول حاصرت الاثنين الماضي عددا من أهالي الغمرو وداهمت مساكنهم فكانوا في أمس الحاجة لتقديم الدعم والمساعدة والحماية الممكنة إلا أن غياب الجسر منعهم من التفكير في الوصول وحرمهم من الحصول على ما يخفف معاناتهم ويقلل من الاضرار الواقعة عليهم. وأكد أن مسألة إنشاء الجسر أصبحت ضرورة ملحة ومطلبا عاجلا لا غنى عنه لأهالي الغمرة خاصة وجيرانهم بالمناطق الأخرى على وجه العموم كما أن تعدد حوادث الاحتجاز والجرف الموثقة لدى الدفاع المدني والمعروفة عند اهالي الوادي خير شاهد على الخطر ويؤكد على أهمية انشاء الجسر؛ لاسيما انه يو الاثنين جرفت السيول صالون وتدخل الدفاع المدني في اخراجه..! من خلال صحيفة “عسير الالكترونية” يوجه الاهالي ويجددون مطالبهم بإنشاء جسر عاجلا.

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com