( التجارة) تطلق خدمة عقود التأسيس والسجل التجاري للشركات إلكترونياً

Ministry-of-Commerce-and-Industry-Saudi-Arabia

صحيفة عسير – متابعات – علي الشديدي :

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد، إطلاق خدمة عقود التأسيس والسجل التجاري للشركات إلكترونياً عبر موقع الخدمة Com.cr.sa.
وأوضحت الوزارة أن الخدمة الجديدة تتيح للمستفيد أن يقوم بتأسيس شركته إلكترونياً دون الحاجة لزيارة فروع الوزارة، إذ يمكن إنشاء عقد التأسيس وإصدار السجل التجاري للشركة إلكترونياً في ثلاث خطوات فقط تتمثل في إنشاء عقد التأسيس عبر الموقع الإلكتروني للخدمة، ومن ثم التوجه لكتابة العدل من أجل توثيق العقد، وأخيرا سداد الفاتورة الموحدة الكترونيا والتي تشمل رسوم نشر عقد التأسيس واشتراك الغرفة التجارية ورسوم السجل التجاري.
وأضافت أن هذه الخدمة ستمكن المستفيدين من تأسيس وإصدار السجلات التجارية لكل من الشركات ذات المسؤولية المحدودة والتوصية البسيطة والتضامنية والمهنية، إضافةً إلى إمكانية تحويل مؤسسة فردية قائمة إلى شركة، كما أنها ستسمح كذلك بتأسيس شركة الشخص الواحد وذلك مع تاريخ نفاذ نظام الشركات الجديد والذي سيبدأ العمل به غداً الاثنين 2 مايو 2016م.
وتشتمل هذه الخدمة على العديد من المميزات مثل عقد التأسيس السريع والذي يسمح بالموافقة الفورية من قبل الوزارة، وكذلك العقد المفصل والذي يتيح إضافة بنود اختيارية للعقد. كما تتميز هذه الخدمة بتطبيق الدليل الموحد للأنشطة الاقتصادية (آيزك) بما يخص أغراض وأنشطة الشركات.
ودعت وزارة التجارة والصناعة الراغبين في تأسيس شركاتهم أو تحويل مؤسساتهم الفردية إلى شركات إلى الدخول والاستفادة من هذه الخدمة عبر الرابط Com.cr.sa>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com