بارع” يدعم أكثر من 100 أسرة في 3 مواقع سياحية بعسير

صحيفة عسير_ خلود الغربي

شاركت أكثر من 100 أسرة منتجة في مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام 1435 هـ، بدعم من فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وتوزعت الـ 10 أسرة في حديقة أبها الترفيهية والقرية التراثية والساحة الترفيهية والتسويقية بالسودة وفعاليات مملكة الأطفال بالساحة الخارجية لقرية المفتاحة.
بدوره، أوضح مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن الهيئة سعيت كما اعتادت عليه إلى استفادة الأسر المنتجة من المهرجان في العديد من المواقع، مشيراً إلى أن البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” يمتلك قاعدة بيانات تضم أكثر من 300 أسرة منتجة من عسير بكافة محافظاتها.

وأكد العمرة أن الاهتمام بهذه الأسر يأت بدعم من سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد وضمن توجيهات سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان.
وعن أهم الخطط المستقبلية لهذه الأسر، لفت العمرة إلى وجود العديد من اتفاقيات التعاون بين الهيئة وأمانه منطقة عسير والبلديات في المحافظات لتخصيص مواقع لهذه الأسر والعمل على دعمها، مؤكدا أن استثمار الموسم السياحي في المنطقة ومساندة هذه الأسر لتحقيق عائد اقتصادي من خلال تقديم المعروضات من المنتجات التراثية والمأكولات يعتبر من أهم ما تطمح إليه الهيئة من تفعيل مشاركة هذه الأسر في كافة مهرجانات المنطقة بما يحقق لها الفائدة الاقتصادية ويساعدها على إعالة نفسها من خلال هذه المشاركات الفعالة التي تلقى الدعم من كافة مؤسسات المجتمع والجمعيات الخيرية والتي تعزز دور الأسر المنتجة في التنمية الاقتصادية.

>

شاهد أيضاً

(22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19

صحيفة عسير _ واس بلغت إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com