الإسكان» تتيح إضافة البدلات للراتب الأساسي

7-Copy3-610x350

صحيفة عسير – متابعات- علي الشديدي :

تناقلت بعض المصادر الصحفية أن وزارة الإسكان أتاحت المجال لكافة المتقدمين للحصول على أحد منتجاتها السكنية بتعديل رواتبهم في موقع الوزارة بوضع إجمالي الراتب شاملا البدلات وليس الراتب الأساسي فقط.

إلا أن المصادر أوضحت أنه يوجد عدد كبير من المتقدمين اكتفوا بوضع الراتب الأساسي دون ذكر البدلات.
فيما تباينت آراء العقاريين ووصفوا ما أقدمت عليه وزارة الإسكان أنه يعد استكمالا لجملة الشروط «التعجيزية»؛ نظرا لأن ذلك يقلص فرص المتقدمين في استحقاق السكن على اعتبار أنه كلما زاد الراتب قلت أولوية الحصول على مسكن.
بينما ذكر البعض الآخر أنه يجب على المتقدمين ذكر تفاصيل رواتبهم كاملة دون النظر إذا ما كانت تشتمل على بدلات أو حوافز.
وحول تسجيل بعض المتقدمين رواتبهم دون ذكر البدلات، قال عضو اللجنة العقارية عبدالله الأحمري: «هذا حق مشروع لهم، كما أن كثيرا من القطاعات الخاصة تتعامل بالرواتب الأساسية دون النظر للبدلات أو المكافآت».
وأضاف: «وزارة الإسكان وضعت العقدة في المنشار -كما يقولون- للتقليل من مستحقي الحصول على مسكن، كما أن الـ 100 ألف وحدة سكنية التي أعلن عنها من قبل وزارة الإسكان أغلبها في مناطق نائية وقرى، أما المناطق التي يوجد بها أزمة في الإسكان جاء الإعلان عنها ضعيفا من قبل الوزارة».
وتابع: «البعض تفاجأ بعدم استحقاقيتهم للسكن، ومن المحتمل أن عددا من المتقدمين أخفى بعض المعلومات عن وزارة الإسكان، لكن كان من المفترض على الوزارة أن تتحرى الدقة».
وبين عضو لجنة الموارد البشرية عابد العقاد، أن ما أقدمت عليه وزارة الإسكان تحركا صحيحا، وأن من المفترض على المتقدم أن يذكر تفاصيل الراتب كاملا دون النظر إذا ما كان جزءا منه بدلات أو حوافز. وأشار إلى أن الراتب في الكثير من القطاعات يذكر بأكمله دون النظر إلى كون جزء يشمل مكافآت أو بدلات.>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com