بلد المليون شهيد يتأهلون الئ دوري ال16

عبدالله الجوني _ صحيفه عسير
الجزائر تُعيد العرب إلى دور الـ16 بعد غياب 20 عامًا
الجمعة 29 شعبان 1435 الموافق 27 حزيران (يونيو) 2014

تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعادله الخميس أمام نظيره الروسي بهدف، في ختام مباريات المجموعة الثامنة من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014، على ملعب مدينة كوريتيبا.

 

أنهى (الدب الروسي) الشوط الأول متقدمًا بهدف ألكسندر كوكورين (ق6)، واستطاع إسلام سليماني التعادل للأفناك (ق50)، ليحتل الفريق العربي المركز الثاني للمجموعة بأربع نقاط، مقابل تسع نقاط لبلجيكا، المتصدرة بعلامة كاملة بعد فوزها بهدف في نفس التوقيت على كوريا الجنوبية في ساو باولو.

 

وأعاد هذا التعادل المنتخبات العربية إلى الدور الثاني بعد غياب عقدين كاملين، منذ تأهل السعودية إلى دور الستة عشر في مونديال الولايات المتحدة 1994 قبل الخسارة أمام السويد 1-3.

 

وخرج المنتخبان الروسي والكوري الجنوبي من الدور الأول بنقطتين ونقطة على الترتيب، فيما ضربت الجزائر موعدًا مع ألمانيا في الدور المقبل، الذي تلتقي فيه بلجيكا مع الولايات المتحدة.

 

وباتت الجزائر ثاني منتخب إفريقي في الدور الثاني بعد نيجيريا، ثاني المجموعة السادسة التي ستواجه فرنسا.

 

تبدأ المباراة بإصابة لسفيان فيغولي في الدقائق الأولى بجرح في رأسه، ويخرج للعلاج، وتسجل روسيا مبكرًا بعد تمريرة عرضية متقنة للظهير الأيسر ديميتري كومباروف يحولها ألكسندر كوكورين برأسه رائعة داخل شباك رايس مبولحي.

 

تعود الجزائر إلى تجربة التسديد من بعيد عن طريق براهيمي إلى يدي أكينفيف (ق36)، بعدها بأربع دقائق ينال مصباح إنذارًا للخشونة مع ألكسندر كيرجاكوف.

 

بدأ الشوط الثاني بتغيير للإيطالي فابيو كابيللو، المدير الفني لروسيا، حيث شارك المخضرم إيجور دينيسوف بدلا من دينيس جولشاكوف.

 

أنقذ مبولحي في الدقيقة الثانية الجزائر من هدف ثانٍ، بعد أن تبادل ألكسندر ساميدوف الكرة “خذ وهات” مع كوكورين، قبل أن يسدد بقوة وتصدى الحارس الجزائري بصدره ببسالة.

 

تنتقل دفة الهجوم تمامًا إلى الجزائر، وينال لاعبو روسيا بطاقتين صفراوين لكومباروف (ق57) وأليكسي كوزلوف (ق59) للخشونة مع فيغولي، وعبد المؤمن جابو على الترتيب.

 

يأتي الهدف الجزائري من كرة الإنذار الثاني؛ حيث ينفذ الركلة الحرة من الجانب الأيمن ياسين براهيمي، ويخطئ أكينفيف في الخروج لينقض سليماني هداف سبورتنج لشبونة على الكرة برأسه مسجلا التعادل.

 

يمر جابو ببراعة من الجانب الأيسر قبل أن يُطلق تصويبة بين يدي أكينفيف (ق64)، بعدها بثلاث دقائق يدفع كابيللو بثاني تغييراته ألان دجاجويف بدلا من أوليج شاتوف.

 

يخطئ جمال مصباح في الجانب الأيسر ويستغل كيرجاكوف الكرة ليسدد بقوة، لكن مبولحي يتصدى (ق70) وبعدها يشارك حسان يبدة بدلا من ياسين إبراهيمي.

 

يسدد فيغولي بين يدي أكينفيف، ويدفع البوسني وحيد خليلودزيتش بثاني التغييرات؛ حيث يشارك نبيل غيلاس بدلا من جابو (ق77).

 

يُجري كابيللو آخر تغييراته بنزول ماكسيم كانونيكوف بدلا من كيرجاكوف (ق81)، وينال غيلاس إنذارًا في الدقيقة الأخيرة للخشونة، ويشارك العربي هلال سوداني بدلا من سليماني في الوقت بدل الضائع، وينال الاحتياطي لياسين كادمورو بطاقة صفراء على الخط لتسديد كرة إلى المدرجات بعدها اطلق الحكم التركي صافرته معلنا نهايه المباراه

 

>

شاهد أيضاً

المنتخب السعودي يودع أولمبياد طوكيو بعد السقوط أمام ألمانيا بثلاثية

صحيفة عسير ــ متابعات نجح المنتخب الألماني الأولمبي في تحقيق الفوز على نظيره السعودي، بثلاثة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com