جمعيه أم القرى الخيرية النسائية تحتفي بالمبدعات في ” الحفل المكي التراثي الأول “

 

IMG-20160514-WA0009

صحيفة عسير _ مكة_ أماني عبدالله:

اقامت جمعية ام القرى الخيرية النسائية يوم الأربعاء الرابع من شعبان لعام 1437هـ ” الحفل المكي التراثي الأول ” و الذي كان تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الاميرة : الجوهرة التويم و الذي اقيم بقاعة الشيخ صالح كامل بمقر الغرفة التجارية بمكة , حيث قدمت فقرات تراثية متنوعة من اللبس المكي القديم وكذلك اللباس المديني وهو الزبون وكيفية إقامة الغمرة المكية وتخلل ذلك أهازيج وأغاني تراثية تعبر عن الموروث الحضاري لأهل مكة والمدينة .. كما قدمت فقرة عندالتراث التركي قدمتها سيدات من الجالية التركية للاحتفال بالعروس ..
كما احتفى الحفل بالمبدعات من مصممات الازياء والفنانات التشكيليات وفنانات اعداد الحفلات والشكولاتات حيث كانت العروض مميزة جداً ولاقت إعجاب الحاضرات من سيدات المجتمع والحاضرات من مدينتي مكة المكرمة وجدة .. كما تألق الحفل بتقديم الفقرات من المذيعة نجمة روتانا خليجه الإعلامية خلود النمر وبحضور المصممة أميمة عزوز , ورنا ريري .. وغيرهن من السيدات المتميزات .
وقد القت الدكتورة هانم ياركندي رئيسة جمعية ام القرى الخيرية النسائية كلمتها و التي رحبت فيها بالحاضرات أجمل ترحيب و حيتهن باللهجة المكية : ” أهلاً وسهلاً نورتونا وشرفوتنا وعلى حفلنا نور ” ثم ذكرت ان اهميه التراث تكمن في المقام الأول بأنه هو الذي يعطي لشعب من الشعوب هويته الخاصة التي تميزه عن الشعوب الأخرى وبان مكة المكرمة تتميز بأن لها تراث ثقافي غني وكبير الذي تشرفت به كونها قبلة المسلمين فجعل منها مركزاً كبيراً لتبادل الثقافات والحضارات المختلفة من مشارق الأرض ومغاربها و بأن جمعية أم القرى الخيرية النسائية إيماناً منها بدورها الثقافي والاجتماعي تهتم بتأصيل هذا التراث العريق ونقله إلى الأجيال فقد تبنت إنشاء قسمان للاهتمام بهذا الدور وهما قسم مراكز الأحياء المكية ونادي ربيع العمر للسيدات الكبيرات في السن , كما ذكرت بأن الجمعية تسعى من خلال هذا الحفل إلى تحقيق رؤيتها الجديدة وهي: ” بأن تكون الشريك المجتمعي في تمكين المرأة المكية” وذلك من خلال تقديم عدد من الشابات المبدعات في عدد من المجالات للمجتمع المكي، والتعريف بهن ، وتعزيز الاهتمام بالأسر المنتجة ، ونشر ثقافة اقتناء المنتج المحلي والفخر بإهدائه .
كما قدمت رئيسة الجمعية جزيل الشكر والامتنان للغرفة التجارية الصناعية بمكة على توفير المكان الملائم لإقامة الحفل .. وعلى رأسهن رئيس مجلس الادارة الاستاذ ماهر جمال وسعادة أمين الغرفة الاستاذ عبد الله آل غالب واللجنة النسائية وجميع الجنود المجهولون الذين ساهموا في إنجاح هذا الحفل .
كما شكرت المشرفات من مكتب الاشراف الاجتماعي ومن مركز التنمية الاجتماعية على حضورهن .
الجدير بالذكر أنه صاحب الحفل معرض لسيدات الأعمال و المصممات المشاركات , و وقد تم تكريم سمو الاميرة الجوهرة التويم والغرفة التجارية والمشاركات في الحفل الذي أختتم بمؤدبة عشاء فاخرة أعدت بأيدي الأسر الحرفية المنتجة التابعة للجمعية .

>

شاهد أيضاً

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة

صحيفة عسير _ واس نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com