مياه جبال منعا الأنقى في المنطقة بشهادة المختصين

صحيفة عسير – توفيق الأسمري :

مصنع مياه جبال منعا1

تعتبر مياه جبال منعا مياه طبيعية نقية، ومن أفضل المياه بالمنطقة، بناءاً على الدراسات والتحاليل المعمولة لها أسبوعياً وشهرياً وبشهادة مختصين من عدد من الجهات المسئولة في هذا الاختصاص.

تم إنشاء مصنع مياه جبال منعا في شهر رمضان في عام 1434هـ، وبتراخيص من وزارة الصناعة والتجارة والبلدية، وهذا المصنع يقع شرق جبال منعا بمحافظة تنومة، ويبعد عن سطح البحر 7300 قدم (2237 متر).

حيث قامت “صحيفة عسير” بجولة مع صاحب المصنع الأستاذ “فايز بن ضيف الله الصعب” والذي رحّب بـ “صحيفة عسير” في مصنعه وقام بشرح كامل عن طريقة التعبئة من البداية وحتى استلام العبوات معبأة بالمياه.

وذكر لنا الصعب أن الفكرة نبعت من ملاحظته بوجود غزارة في المياه عندما يقوم بسقاية مزارعه كل يوم، حيث تبقى المكائن تعمل بالساعات دون توقف، بعدها بدأت الفكرة بحفر بئر ارتوازية عمقها 85م، ومن ثمّ حفر بئر أخرى بعمق 120م، وذلك لكثرة الطلب على زيادة العبوات.

وأضاف “الصعب” أن المصنع مُقام على أرض مساحتها 23,000 متر مربع، وسيكون هناك مساحة أكبر مستقبلاً بإذن الله، ويعمل به 40 عاملاً، منهم 22 عاملاً يعملون على خط الإنتاج، حيث تُقدّر رواتبهم 70,000 ريال شهرياً، وبيّن “الصعب” أن نظام البصمة مطبّق عليهم في الحضور والإنصراف، وأن لدبهم شهادات صحية معتمدة بخلوهم من الأمراض المعدية، موضحاً أن المصنع بأكمله مزوّد بكاميرات مراقبة لحمايته من أي أخطار يمكن أن تؤثر على سلامة المصنع.

حيث قام “الصعب” بجولات ميدانية مكثفة على عدد من مصانع المياه داخل وخارج المملكة، وأشار “الصعب” إلى أنه سافر إلى ألمانيا وقام بشراء مكائن نفخ القوارير بمبلغ باهظة الثمن.

وأكد “الصعب” لـ “صحيفة عسير” أن هيئة الغذاء والدواء تقوم بجولات شهرية على المصنع للتأكد من سلامة المياه، كما أن هناك زيارات أسبوعية من قبل مختصين بمختبر مصلحة المياه والصرف الصحي بعسير وسحب عينات عشوائية للتأكد من سلامة المياه من البكتريا والتأكد من توفر جميع العناصر الصحية الواجب توافرها، مؤكداً أنه لم تثبت أيّة نتيجة بها بكتيريا ولله الحمد.

وأضاف إلى أن لديهم 6 دينات تقوم بتوزيع الشرينكات من مركز بللحمر إلى محافظة سبت العلايا، وأنه يوجد لديهم مستودع بمدينة أبها، ويتم تعبئة المستودع كل ثلاثة أيام من المصنع بتنومة، مشيراً إلى أنه يوجد وكلاء للمصنع في كلٍّ من المدن التالية:

(الرياض و جدة و المدينة و القصيم و حفر الباطن و الدمام و جازان و بيشة)، مؤكداً بأن أفضل هذه المدن طلباً لمياه جبال منعا هي (حفر الباطن)، حيث يتمّ إرسال 3 شاحنات أسبوعياً إلى هناك.

مصنع مياه جبال منعا2

مصنع مياه جبال منعا3

مصنع مياه جبال منعا4

مصنع مياه جبال منعا5

مصنع مياه جبال منعا6

مصنع مياه جبال منعا7

مصنع مياه جبال منعا8

مصنع مياه جبال منعا9

مصنع مياه جبال منعا10

مصنع مياه جبال منعا11

مدير مصنع مياه منعا الصعب يتحدث للمحرر

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com