ألماني عسير يكتشف مرض نادر بالبطن وجراحته تستغرق ست ساعات

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

حضر مريض لقسم الطوارئ بالمستشفى السعودي الألماني بعسير في حوالي الأربعين من عمره جرى تحويله من منطقة جازان يشكو من آلام حادة مع أعراض إنسداد معوي بالبطن ، وأعراض تسمم بالدم ، وبإجراء الأشعات والفحوصات اللازمة من قبل أطباء قسم الجراحة تبين وجود ورم بالناحيه اليسري من الأمعاء الغليظة مع إلتصاقات شديدة بالأمعاء بالإضافة إلى خُراج كبير داخل البطن .

وعلى الفور تم تنويم المريض وتشكيل فريق جراحي مكون من الدكتور شريف شعراوي إستشاري الجراحة العامة ، والدكتور أحمد عبد الرازق من الإخصائية الملكية للجراحين بإنجلترا والدكتور محمد فتحي إخصائي الجراحة ، وتم إجراء عملية إستكشاف تبين خلالها وجود ورم كبير بالقولون الأيسر مع إنسداد متعدد بالأمعاء الدقيقه والغليظة ، فتم إجراء جراحة دقيقة للمريض أستغرقت أكثر من ست ساعات قام فيها الجراحين بإستئصال الأجزاء المصابة بالأمعاء وإجراء التوصيلات للأمعاء .

وبعد أجراء تحليل للأنسجة تبين إصابة المريض بمرض نادر يسمي ( رتاج القولون) وهذا المرض يعني وجود فتحات داخل القولون تتراكم بها فضلات الطعام لتحدث أكثر من خراج داخل البطن .

وبعون الله تم إزالة الخراج الموجود ومعالجه السبب الذي يؤدي إلى تكون خُراج مرة أخري ، وخرج المريض من المستشفى بعد أن تحسن حالته ، مع متابعته بالعيادة الخارجية ، التي أوضحت إستقرار حالته الصحية .

>

شاهد أيضاً

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط (14672) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

صحيفة عسير _ واس أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com