جمعية (كفيف) تعلن رؤيتها ورسالتها لخطتها الخمسية القادمة.. والدكتور الموسى: متوافقة مع رؤية ٢٠٣٠ في التحول من الرعوية للتنموية..

image image image

صحيفة عسير : فايع عسيري

أعلنت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) خطتها الإستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة ١٤٣٧-١٤٤١هـ، ضمن جهودها للتحول إلى العمل المؤسسي، وذلك خلال حفل نظمته في فندق التنفيذيين بالرياض، بحضور عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ناصر بن علي الموسى، وأعضاء مجلس الإدارة والموظفين.
وذكر مدير عام الجمعية محمد بن سليمان الشويمان أن الخطة تضمنت توضيح رؤية الجمعية للأعضاء والموظفين للعمل على تحقيقها، والتي نصت على أن الجمعية “منظمة تنموية محليا وبيت خبرة إقليميا وعالميا لذوي الإعاقة البصرية وأسرهم والمهتمين بشؤونهم”.
وقال الشويمان “انبثقت هذه الرؤية من حرص الجمعية وسعيها الحثيث لتكون متميزة في خدمة ذوي الإعاقة البصرية في كافة المجالات، وأيضا أن تكون بيت خبرة لما تملكه من كوادر مؤهلة وذات خبرة عالية ووجود في كافة المحافل، وكذلك أفكار وجهود حثيثة في برامج المكفوفين على المستوى الخليجي والعربي والقاري والدولي”.
وأوضح الشويمان أن الخطة تضمنت أيضا التعريف برسالة الجمعية حيث تنص على “تقديم برامج وخدمات تنموية وتوعوية واستشارية تزيد من إنتاجية ذوي الإعاقة البصرية بتميز واحترافية في الأداء”، مشيرا إلى أن الجمعية ستعمل جاهدة وفق هذه الرؤية وهذه الرسالة، لتحقيقهما بما يصب في صالح ذوي الإعاقة البصرية وأسرهم.
من جهته أكد الدكتور ناصر الموسى أن الخطة الإستراتيجية للجمعية للخمسة أعوام المقبلة تتميز بأنها متوافقة بشكل كبير مع رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ حيث تركز الخطة على التحول من الرعوية إلى التنموية في خدمة ذوي الإعاقة البصرية وهو أحد الأسس التي تقوم عليها الرؤية، مبينا أن الجمعية ستركز بشكل كبير على أن يكون الكفيف عنصرا إيجابيا منتجا لا عنصرا سلبيا يتعمد على المعونات.

>

شاهد أيضاً

مهرجان تمور رنية الأول يكرّم الزميل آل ثعيل

صحيفة عسير – رنية :  تلقى الزميل حنيف مناحي آل ثعيل رئيس التحرير لشؤون المناطق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com