التعليم تحدد ضوابط وشروط تمديد الترشيح للإيفاد الداخلي للماجستير والدكتوراه

 

Screenshot_٢٠١٦-٠٥-٠٦-١٥-٠٧-٥٥-1

صحيفةعسير-متابعات-يحيى مشافي:

حددت وزارة التعليم شروط وضوابط تمديد الترشيح للايفاد الداخلي لدرجة الماجستير و الدكتوراة ، وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي حرصا منها لوضع معايير دقيقة لطلبات تمديد الإيفاد بناء على توجيهات لجنة تدريب و ابتعاث موظفي الخدمة المدنيه . وفيما يلي شروط وضوابط التمديد :
أن يكون البحث تجريبيا و يتطلب تطبيقه تفرغ الباحث بحيث يستوجب التطبيق مدة تزيد عن شهر خلال وقت الدوام الرسمي. وأن كان البحث وصفيا او تحليليا و يعتمد على أدوات مثل (الملاحظه ؛ المقابلة الشخصية؛ الرحلة العلمية) و تعارض تطبيقه مع وقت الدوام الرسمي على أن يرفق ذلك بخطاب من عمادة الدراسات العليا مع الخطه الدراسية المعتمدة. وأن يكون الدارس قد تعثر في دراسته لظروف متعلقة بالجامعة او بالدارس نفسه وفقا لما تقدره اللجنة مدعوما بالأوراق و التقارير المثبتة ، وقالت الوزارة إذا تبقى على الدارس بعض المواد التي أضيفت كمتطلبات إضافية على الدارس ( ليست مواد تعثر بها او قام بحذفها أثناء الدراسة ) و احضر من عمادة الدراسات العليا خطابا يفيد بعدد المواد التي تبقت و مبررات ذلك يتم التمديد وفق المواد المتبقية. و إذا كان مقر دراسة الموفد خارج مقر العمل يتم التمديد له لمدة فصل دراسي واحد فقط . وكذلك اذا كان مقر دراسة الموفد نفس مقر العمله و لم يستطع إحضار مسوغات التمديد الموضحة في الفقره (ثالثا) فلا يتم التمديد له .
وبينت الوزارة أنه يجب أن يكون طلب التمديد مشتملا على الآتي :
– خطاب اعتماد خطة البحث (وليس عنوان البحث ) من قبل عمادة الدراسات العليا بالجامعة موقعا من عندي الدراسات العليا و مصدقا بالختم الرسمي.
– خطاب من القسم الذي ينتمي إليه الدارس بتوقيع المشرف و رئيس القسم يفيد بحاجة الدارس إلى التمديد و طبيعة عمل الدارس و أداة البحث المتبعة فيها ( الاستبانه ، الملاحظه؛المقابلة ، أو الرحلة العلمية) كما يتضمن مقر تطبيق الدراسة و المدة الزمنية المطلوب فيها جمع المعلومات و المرحلة التي قطعها الدارس في دراسته .
– صورة من خطة البحث المعتمدة مصدقة بختم الجهة المسؤولة.
-صورة من الخطة الدراسية المعتمدة للطالب مصدقة بختم الجهة المسؤولة
– نموذج التمديد المحدد و الذي يستكمل من جهة الدراسة .

>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تحصد المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2023

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي حصدت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com