وفقًا لـ4 شروط لمن تم منحهم بطاقة زائر
 
أمرٌ سامٍ بمنح الإقامة النظامية لـ460 ألف زائر يمني

image

صحيفة عسير – متابعات :

وافق المقام السامي الكريم على منح الإقامة النظامية للإخوة اليمنيين الزائرين الذين يحملون بطاقة (زائر) وجوازات سفر نظامية، فيما يرجح أن عدد من سيتم منحهم الإقامة نحو 460 ألف زائر.

ومن المتوقع البدء في منح الإقامة النظامية خلال الأيام المقبلة وفقًا لعددٍ من الشروط، وهي: لا بد أن يكون من الأشقاء اليمنيين، وممن سبق منحه بطاقة زائر، وأن يحمل جواز سفر من السفارة اليمنية أو القنصلية بجدة، ويسجل معلوماته الصحيحة على جواز سفره (نقل معلومات) بعد التأكد من صحة البيانات وصحة جواز سفره وذلك من خلال الخصائص الحيوية (البصمة)، واستكمال الإجراءات النظامية من وزارة العمل ليمنح بعد ذلك إقامة نظامية. وفقًا لصحيفة “الرياض”، الخميس (26 مايو 2016).

هذا ومن المتوقع أن يتم تحويل أكثر من 460 ألف يمني زائر إلى إقامة نظامية بعد أن أمضوا ما يقارب العام وهم يحملون بطاقة زائر.

يأتي هذا الأمر امتدادًا لمواقف المملكة في تخفيف معاناة الإخوة اليمنيين المتواجدين في داخل المملكة بتصحيح أوضاعهم بعد أن دخلوا البلاد بطريقة غير نظامية، وصدر أمر خادم الحرمين الشريفين في منتصف 2015 بتصحيح أوضاعهم، تقديرًا منه للإخوة وحسن الجوار وصلة الرحم والقرابة التي تربط الشعبين الشقيقين، وتخفيف الأعباء عنهم.

>

شاهد أيضاً

انطلاق مبادرة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل بالحد الجنوبي بفندق ماريوت الرياض

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي انطلقت يوم أمس السبت 16 يناير ٢٠٢٠ م ، مبادرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com