“أمين عسير.. بلدية بللسمر خارج السرب”

IMG-20160528-WA0013

بقلم _صالح بن حمود

لا يخفى على المجتمع ما أظهره مؤخراً البيان الصادر من الديوان الملكي بخصوص مؤشر أداء البلديات التابعة لمنطقة عسير حيث أوضح البيان مستوى الإنجاز لمشاريع بلدية بللسمر المتدني مكتفين بنسبة ٣٥٪‏ فقط من الإنجاز ، ومن الطبيعي أن هذه النسبة لا تؤهل أي منشأة للاستمرار في خط سيرها أو حتى تبرير ذلك بل يجب أن يكون ردة الفعل بالاعتذار والالتزام بنهج مسار صارم نحو إنعاش بللسمر وطي صفحة زمن النوم في العسل.

سوف أسرد وجهة نظر وهي من واقع معرفتي بحال هذه المنشأة ودورها في بللسمر وما يدور خلف الكواليس ، وأنتظر من سعادة أمين عسير أن يقف موقف الأمين التنموي من هذه النقاط أو مباركته بنحر بللسمر ومستقبلها قرباناً لغير التنمية.

إن نسبة ٣٥٪‏ صفة لمنهج بلدية بللسمر في كامل شؤونها البلدية وليس فقط في المشاريع ذات مبلغ ٣٩ ألف ريال حسب ما ورد بالبيان.

علماً بأن بلدية بللسمر لا تملك أي أداة إعلامية من بوابة إلكترونية او حساب بتويتر توضح منهجها الخفي وتُعلن طرح منافساتها أو يقدم خدمة الدعم للمجتمع أو حتى إعلان منافسة المشاريع مما يوحي بالتخفي خشية الوضوح لما يخدم أمراً مجهولاً.

كما أن بلدية بللسمر لها باع كبير في منع عدد من المستثمرين الذين تقدّموا برغبات في فتح أنشطة تجارية متعددة ، ولكن دون جدوى ، وذلك للمحاباة التي أصفهم بوصف (أصدقاء اللا تنمية) من موظفين وأشباه تجار أعاقوا بللسمر وقتلوا تنميتها لمصالحهم الشخصية.

ولا يخفى عليك أخي الحبيب قارئ فضفضتي بنكهة المرارة أن الحشود تزف هذه الأيام لملﺀ سوق بللسمر بالأغنام والحبوب والأفراد تأهباً لزيارة سعادة أمين منطقة عسير المزمعة يوم الاثنين المقبل بمشيئة الله.

لذا فاسمح لي يا سعادة الأمين بهذه الأسطر وهي موجهة لسعادتكم بخطاب عام ، آملاً أن يكون ردك على أرض الواقع مع التحية والتقدير ، إن لم يفرض سعادتكم خلال هذه الزيارة وسيلة تواصل بكامل تفاصيل عامة تعبيراً عن العمل المؤسسي الحديث فإن بلدية بللسمر ستبقى في صفحة أمانة عسير ملفاً مخجلاً.

إن لم يفرض سعادتكم بمؤشر أداء لموظفي البلدية ومستوى الرضى للمراجعين فليعلم سعادتكم بأنها ستبقى خارج خطة ورؤية المملكة عام ٢٠٣٠م.

وأخيراً إن لم يبارك سعادتكم في أقرب وقت افتتاح استثمارات تُجّار عجزوا الدخول في مناقصات بلدية بللسمر بفعل فاعل أعاق دخولهم ، حفاظا على مصالح بسطاء المنطقة فلا مرحباً بزيارات لا تُغني ولا تُسمن من جوع.

>

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

3 تعليقات

  1. هناك مثل عامي يقول (( إذا عاب الرأس عاب البدن))
    الأمانة ذاتها تعمدت الإساءة للمواطنين، فهل يعقل ان يكون هناك من يخاف الله ويقوم بنقل المسلخ والمجلبة من جوار حي طالما شكوا الأذى الى الى اخر لدرجة انه لا يفصلها عن الحي سوى طريق بني مالك؟ ولكن هذا قدرنا في غياب التخطيط. حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. بسم الله الرحمن الرحيم..
    والصلاة والسلام على نبينا محمد اشرف الانبياء والمرسلين .
    اما بعد :
    فلا شك اخي الكاتب : صالح بن حمود انك ممن يريد نهضة هذا البلد ولكن ليس بهذا الطرح الذي اتعبت واجهدت نفسك باتخاذ بلدية بللسمر عدوا لك فانت لم تنظر الى باقي البلديات …؟؟!!
    ولو ركزت عزيزي الكاتب ان امانة عسير تحتل مركز متدني في الجدول اقل ترتيب من بلدية بللسمر الذي تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي قد تتكلم انت عن غير علم وعن جهل عن ماقد يحدث في داخل البلدية وعن سبب هذه النسبة المتدنية وباقي البلديات .
    وان ما قد يحدث ي عزيزي الكاتب هي اسباب كثيره منها /مشاريع سابقه قد تأخرت بسبب المقاولين المتعثرين وبسبب قلة دعم الميزانيه وليس الموظفين كما زعمت فليس انت ممن تقيم اداء الموظفين في اي دائرة حكومية وانما هناك حهات رقابية تعمل ولديها المعلومات الكاملة عما قد يحدث ولم تجهل البلدية او الامانة او الجهات الرقابيه عن سير العمل فانا اؤؤكد لك انك لم تنظر من عدة جهات بهذه الاسباب او انك تريد اصلاح او فهم مايحصل ولكن تريد الهجوم واشهار اصابع التهم الى بلدية معينة لما قد يكون في نفسك والله اعلم فقبل ان تكون عضو تريد الاصلاح كن عضوا ناجحا في اختيار ردودك وسطورك وفهم ماقد يحصل من حولك ليس بكثرة الكلام والتهجم والظغط على كلمة ارسال …؟؟؟!!!

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

  3. مفرح بن متعب البشري

    ليست بلدية باللسمر خارج السرب لوحدها معها بلديات كثر فطالما يصدر قرار من الوزير بمنع موظف معين من رئاسة أي بلديه لأسباب معلومه ثم تقوم أمانة المنطقة بالالتفاف على ذلك القرار وتمكن ذلك الموظف من رئاسة احدى بلديات المنطقة وكأنه لايوجد من يملأذلك الفراغ فحتماً ستغرد خارج السرب فالسيء لايمكن ان يكون مصلحاً في يومٍ من الأيام

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com