فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه بعسير ” ينظم ورشة عمل بعنوان ” التنمية الإجتماعية التخصصية “

IMG-20160531-WA0152
صحيفة عسير – محمد الفلقي :

برعاية محافظ محايل محمد بن سعود ابونقطه المتحمي نظم فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة عسير بالتعاون مع مركز التنمية الإجتماعية بمحافظة رجال ألمع اليوم ورشة عمل بعنوان ” التنمية الإجتماعية التخصصية من منظور الرعوية للتنموية” وذلك ضمن رؤية الدولة 2030, بمركز الأمير نايف الحضاري التابع لبلدية محايل . وتستهدف الورشة عددا من الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الإجتماعية الأهلية بتهامة عسير
وتناولت الورشة التعريف برفع مستوى الأداء في العمل الإجتماعي من خلال تشجيع إنشاء الجمعيات التخصصية ولجان التنمية الإجتماعية وفق الإحتياج في ظل الإندماج مع العمل ، وأيضا التحول من الرعوية إلى التنموية في ظل الإندماج مع العمل وفق رؤية الدولة 2030، والإستراتيجية المتبعه في ورش العمل ، وفي نهاية ورشة العمل أقرت التوصيات .
وأوضح محافظ محايل محمد المتحمي أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أولت هذا الجانب جل إهتمامها بكافة شرائح المجتمع وبدعم ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين وولي العهد ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد حفظه الله ـ أمير منطقة عسير . وقدم شكره الجزيل لمعالي وزير العمل والشئون الإجتماعية ووكيل الوزارة للتنمية الإجتماعية ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة عسير ومدير مركز التنمية الإجتماعية على دعمهم السخي لأعمال ومشاريع اللجنة .
من جهته أوضح مدير فرع العمل والشئون الإجتماعية بمنطقة عسير عبد الحكيم بن جبران الشهراني أن الهدف من إقامة هذه الورش هو تطوير العمل التنموي والخيري في المحافظات والمراكز التابعه لها من خلال تأسيس جمعيات تخصصية ولجان تنمية أهليه حسب حاجة المجتمع الفعلية . مشيرآ إلى أن توجه وزارة العمل والشئون الإجتماعية هو من الرعوية إلى التنموية والعمل على إيجاد فرص العمل والتدريب والتأهيل ليصبح ثقافه مجتمعية واضحة خاصة فئة الشباب من الجنسين والتي تعني بتقديم الخدمات الإجتماعية والأهلية والثقافية والرياضية وغيرها من الخدمات والبرامج التي يحتاجها أبناء وأهالي المحافظات وعمل شراكة مع القطاعات الحكومية والأهلية للمساهمه في رقي المجتمع المدني .
IMG-20160531-WA0151
IMG-20160531-WA0150

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com